مقتل 18 شخصا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
هجوم انتحاري ادى إلى اصابة عراقي بجروح خطرة
هجوم انتحاري ادى إلى اصابة عراقي بجروح خطرة
قالت مصادر امنية عراقية ان 18 شخصا بينهم ستة من عناصر قوى الامن، قتلوا واصيب آخرون بجروح في اعمال عنف متفرقة في العراق أمس الإثنين بالاضافة الى العثور على 46 جثة في بغداد ما يرفع العدد الكلي اليوم (أمس) الى 60 جثة.

واوضحت المصادر ان "شخصا قتل واصيب ستة اخرون بجروح في سقوط اربع قذائف هاون على منطقة الصالحية، وسط بغداد، بعد ظهر أمس".

واعلن المكتب الاعلامي التابع لوزير الدولة محمد العريبي، من قائمة العراقية بزعامة رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي، ان وزير الدولة "نجا أمس من انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه لدى مروره في احدى ضواحي بغداد"واكد المصدر "عدم وقوع اصابات" في الحادث.

وقتل اثنان من افراد حماية وكيل وزير الصحة حاكم الزاملي لدى تعرض الموكب لهجوم في وسط بغداد.

وقد اعلن مصدر في الشرطة ان ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب خمسة اخرون في سقوط قذيفة هاون على حي تجاري مزدحم في منطقة الجميلة (شرق بغداد) قبل ظهر أمس".

كما "قتل شخص واصيب اربعة من عناصر الشرطة بجروح بانفجار عبوة ناسفة امام مطعم شعبي يرتاده عناصر الشرطة في منطقة البتاوين، وسط بغداد"، وفقا للمصدر.

الى ذلك، اعلن مصدر في الشرطة "العثور على 46 جثة في مناطق متفرقة من بغداد بين السادسة صباحا وساعات المساء الاولى".

وكان مصدر امني اعلن أمس "العثور في منطقة +عويريج الصناعية+ ضواحي بغداد الجنوبية على 14 جثة رصت الى جانب بعضها البعض وقتلت بطلقات نارية وتحمل اثار تعذيب".

وفي بعقوبة (60 كلم شمال-شرق بغداد)، قالت مصادر في الشرطة ان "مسلحين اطلقوا النار على الرائد جاسم محمد الهاشمي مسؤول حماية المنشآت الصحية لمنطقة غرب بعقوبة واحد افراد الجهاز وسط المدينة اثناء توجههما الى عملهما فقتلا على الفور".

من جهة اخرى، "قتل مسلحون ضابطا برتبة عميد في الجيش المنحل امام منزله في حي المفرق غرب بعقوبة" وفقا للمصدر,كما تم اغتيال ثلاثة اشخاص اخرين في مناطق متفرقة من المدينة.

وفي الرمادي (110 كلم غرب بغداد) اكد مصدر في الشرطة "مقتل شرطي واصابة خمسة اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدفت حاجزا للشرطة في منطقة بو علوان قرب المدينة".

ام عراقية تبكي وتصرخ أثناء وصول جثامين ابنائها
ام عراقية تبكي وتصرخ أثناء وصول جثامين ابنائها
وفي الموصل (375 كلم شمال بغداد) اعلن مصدر في الشرطة "مقتل ثلاثة من عناصر الجيش العراقي وجرح ثلاثة اخرين وشرطي في انفجار سيارة مففخخة يقودها انتحاري استهدفت دورية للجيش والشرطة في منطقة البعاج (200 كلم شمال بغداد)".

وقال الرائد فارس محمد الجبوري من شرطة البعاج "تعرض مقر للجيش لاطلاق قذائف هاون، فخرجت دوريات مشتركة لتعقب الفاعلين فاقتحمت سيارة مفخخة يقودها انتحاري سيارات الدورية ما ادى الى مقتل الثلاثة واصابة ثلاثة اخرين فضلا عن شرطي".

من جهة اخرى، قال مصدر في شرطة الموصل ان "مسلحين اطلقوا النار على طبيب مختص بالامراض السريرية فاردوه وسط المدينة أمس".

الى ذلك، نفى رئيس المجلس البلدي في سامراء (125 كلم شمال بغداد)، اسعد علي ياسين ما ذكره مصدر في شرطة المدينة حول "مقتل احد افراد حمايته"واكد ياسين لوكالة فرانس برس ان "الخبر عار عن الصحة جملة وتفصيلا".

وكان مصدر في شرطة المدينة اعلن في وقت سابق ان "مسلحين يستقلون سيارة اطلقوا النار على احد افراد حماية رئيس المجلس امام منزله في حي الضباط، فاردوه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى