ايران تنفي التحدث عن تهمة التجسس بحق مواطن فرنسي مسجون لديها

> طهران «الأيام» ا.ف.ب :

> نفى المتحدث باسم القضاء الايراني جمال كريمي-راد الثلاثاء ان يكون تحدث عن تهمة بالتجسس بحق الفرنسي ستيفان ليربييه الذي يقضي حاليا عقوبة بالسجن 18 شهرا في ايران بتهمة الدخول بصورة غير شرعية الى المياه الاقليمية الايرانية.

وقال كريمي-راد خلال مؤتمره الصحافي الاسبوعي في طهران "لم اتحدث عن تجسس. لكن المؤسف ان بعض وكالات الانباء نشرت نبأ خاطئا نسبت الي ذلك فيه".

وكان كريمي-راد اعلن في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر في تصريحات وردت في فاكس صادر عن وزارة العدل وتلقت وكالة فرانس برس نسخة عنه ان حكما سيصدر قريبا على ستيفان ليربييه بتهمة التجسس.

وكان المتحدث قال خلال لقاء مع النائب الفرنسي كزافييه دو رو رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية الايراني في البرلمان الفرنسي اثناء زيارة قام بها لايران انه "تم النظر في الملف المتعلق بدخول ليربييه بطريقة غير شرعية وصدر الحكم لكنه يجري النظر حاليا في تهمة التجسس وسيصدر حكم قريبا"، بحسب نص الفاكس الذي عرض نتائج اللقاء.

وردت وزارة الخارجية الفرنسي على هذا الاعلان مؤكدة انه يشكل "تطورا على قدر كبير من الخطورة".

وقال المتحدث باسم الخارجية جان باتيست ماتي انه "اذا ما تاكد انه يتم البحث في توجيه تهمة تجسس الى مواطننا، فهذا سيشكل تطورا مدهشا جدا ومقلقا جدا".

واعتقل ليربييه مع الالماني دونالد كلاين في 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2005 في الخليج اثناء رحلة لصيد السمك وحكم عليهما بتهمة الدخول بشكل غير شرعي الى المياه الاقليمية الايرانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى