مقتل 20 شخصا في اعمال عنف متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
نساء عراقيات يبكين بعد مقتل احد اقاربهن في العاصمة
نساء عراقيات يبكين بعد مقتل احد اقاربهن في العاصمة
قالت مصادر امنية عراقية ان حوالى 20 شخصا قتلوا أمس الثلاثاء واصيب اخرون بجروح في اعمال عنف متفرقة طالت مناطق عدة في العراق في حين اعلنت مصادر اسلامية كردية اعتقال خمسة من كوادر حزب اسلامي شمال البلاد.

وفي كربلاء (110 كلم جنوب بغداد)، قالت مصادر طبية وشهود عيان ان "مسلحين اطلقوا النار على قيس حسن سعود، وهو عضو فرقة سابق في حزب البعث المنحل بينما كان امام منزله في الحي العسكري، فاردوه".

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، اعلنت الشرطة ان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة من طراز اوبل قتلوا مدير ادارة كلية التربية في جامعة المدينة قادر عمر بينما كان يشتري بعض الحاجيات".

وقال النقيب عماد جاسم خضر ان "مسلحين قتلوا الشرطي خالد بنيران من مركز شرطة الشعب في قضاء الحويجة (غرب كركوك)"وفي بعقوبة (60 كلم شمال-شرق)، اوضحت مصادر في الشرطة مقتل 11 شخصا,وقالت ان "مسلحين اطلقوا النار على مدير ناحية هبهب علي حساني فاردوه".

واضافت ان "ثلاثة اشخاص لقوا مصرعهم في حوادث قتل منفصلة في حي المفرق (شرق) في حين قتل مسلحون اربعة اشخاص في حوادث متفرقة في حي اليرموك (غرب) كما قتلوا اثنين في حي التحرير واخر في بعقوبة الجديدة".

وفي الموصل (375 كلم شمال بغداد)، قال الرائد محمد احمد من شرطة المدينة ان "مسلحين اطلقوا النار على المقدم في الشرطة محمد صلاح الجبوري من شرطة تلعفر بينما كان داخل سيارته في حي فلسطين وسط الموصل فاردوه"واضاف ان "ثلاثة اشخاص اخرين قتلوا في حوادث منفصلة بايدي مسلحين".

وفي بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية ان "شخصا قتل واصيب تسعة اخرون بينهم اثنان من الشرطة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في منطقة كمب سارة جنوب بغداد".

كما "قتل شخص اخر، واصيب ستة اخرون بينهم ثلاثة من الشرطة بانفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية للشرطة في شارع السابع من نيسان في حي العامل جنوب غرب بغداد" بحسب المصدر ذاته.

رجل عراقي يحمل جثة طفل مخلوع الرأس قتل في احدى الهجمات
رجل عراقي يحمل جثة طفل مخلوع الرأس قتل في احدى الهجمات
على صعيد اخر، اعتقلت الاجهزة الامنية التابعة لحكومة اقليم كردستان العراق خمسة من كوادر حزب الاتحاد الاسلامي في منطقتي بردرش واكري في محافظة دهوك (520 كلم شمال بغداد).

وقال امين عام المكتب السياسي للاتحاد الاسلامي هيوا ميرزا سابير للصحافيين ان "الاجهزة الامنية اعتقلت في الايام الخمسة الماضية خمسة من كوادر حزبنا في منطقة بردرش واكري في دهوك".

واضاف "لا نعرف حتى الان سبب الاعتقال كما ان وزارة الداخلية لم توضح اسباب اعتقالهم" وطالب باطلاق سراحهم.

يشار الى ان الاتحاد الاسلامي برز مطلع التسعينات في اقليم كردستان ويشغل تسعة مقاعد في برلمان كردستان وخمسة مقاعد في البرلمان العراقي كما انه يشارك بوزيرين في حكومة الاقليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى