صحفي بي.بي.سي المختفي يظهر في مكتبه مفزوعا

> إسلام آباد «الأيام» د.ب.أ :

>
الصحفي ديلاوار خان
الصحفي ديلاوار خان
بعد 24 ساعة من اختفائه ظهر الصحفي الباكستاني الذي يعمل في مكتب هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) في إسلام أباد بطريقة غامضة في مكتب الاذاعة مثلما اختفي في ظروف غامضة,وقال زملاء الصحفي ديلاوار خان وزير إنه كان يرتعد من الفزع لدى عودته.

وكانت تقارير إعلامية ذكرت أمس الثلاثاء أن الصحفي كان يقوم بتغطية الاحداث في إقليم قبلي باكستاني مضطرب متاخم للحدود مع أفغانستان وأنه فقد خلال زيارة للعاصمة إسلام آباد.

وديلاوار خان وزير يعمل في الخدمة التي تقدمها هيئة الاذاعة البريطانية باللغة الاردية ولدى صحيفة (دون) أو "الفجر" اليومية الباكستانية.

وقالت الصحيفة اليومية إن مسئولين أمنيين أبلغوا الطرفين اللذين يعمل لديهما ديلاوار خان وزير بأن تحقيقا على نطاق واسع فتح لتقفي أثر الصحفي المفقود منذ بعد ظهر أمس الأول الإثنين.

يذكر أن العديد من الصحفيين فقدوا وقتلوا في باكستان عقب قيامهم بتغطية موضوعات حساسة بالنسبة للحكومة والميليشيا المسلحة الموالية لحركة طالبان.

وأشارت صحيفة "الفجر" إلى أن "وزير" كان قد نجا من هجوم استهدف صحفيين في إقليم جنوب وزيرستان القبلي المضطرب في شباط/فبراير عام 2005 وأسفر عن مقتل اثنين من زملائه.

ومنذ كانون أول/ديسمبر من ذلك العام، انتقل "وزير" من مسقط رأسه في "وانا" إلى "ديرا إسماعيل خان" بإقليم الحدود الشمالية الغربية المتاخم لافغانستان بعد أن تعرض شقيقه /14 عاما/ للخطف والقتل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى