150 مستثمرا ورجل اعمال يشكون من عصابة مسلحة تقوم بالابتزاز والاعتداء على مؤسسة السدعي

> صنعاء «الأيام» خاص:

> رفع ما يقرب من 150 شخصا من رجال الأعمال والمستثمرين والتجار العاملين في شارع باب السلام التجاري بالعاصمة صنعاء مذكرة الى فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية بشأن ما تتعرض له محلات ومؤسسة السدعي للعطور من ابتزاز واعتداءات من قبل عصابة مسلحة.

وناشد هؤلاء فخامة رئيس الجمهورية التوجيه العاجل والحازم الى الجهات المختصة بسرعة ضبط أفراد العصابة المعتدية وتقديمهم للعدالة.. وجاء في المذكرة:

«نحن رجال الأعمال الموقعين أدناه نرفع لفخامتكم رسالة عاجلة بشأن قضية خطيرة لا تقتصر على حدوث جريمة عادية فيها جناة محددون وضحايا محدودون ولكنها تتجاوز ذلك الى ما هو أكثر بكثير وقد يتسع مداها (اذا لم تستشعر الأجهزة المعنية بالدولة حجم خطورتها) ولتصل الى مستوى يصعب على الدولة معالجتها فيما بعد الا بتكاليف بشرية ومادية ليست بالقليلة.

فخامة رئيس الجمهورية:

ان ما تعرض له أخونا وزميلنا رجل الأعمال المعروف سعد السدعي من تهديد لحياته واطلاق نار على فرع شميلة ثلاث مرات متتالية واختطاف موظفه ومازال مخطوفا حتى الآن ومدة خطفه تجاوزت الشهرين والنصف ثم احراق المقر الرئيسي بما فيه من بضائع وأخشاب العود وعنبر وعطورات ذات ماركات عالمية وعملات أجنبية تقدر بأكثر من 400 مليون ريال، وذلك لأنه رفض الخضوع لمطالب عصابة الابتزاز التي هي من بني (...) ومطالبتهم له بدفع مبالغ مالية معينة، وايضا ما تكبده من خسائر مادية وأضرار نفسية بالغة السوء بسبب عصابة الابتزاز تلك رأينا فيها قضية خطيرة قد يكون السدعي أولى حلقاتها كما قرأنا فيها مؤشرات سلبية ليس على رجال الأعمال والقطاع التجاري واستهداف للمستثمرين وحسب، ولكن ربما على الاقتصاد الوطني والأمن والاستقرار الذي أرسيتم أسسه ومداميكه منذ توليكم قيادة البلاد وتحرصون على ترسيخه باستمرار ولهذا استغربنا من تساهل الأجهزة الأمنية تجاه تلك العصابة وعدم تفاعلها بالقدر المناسب مع أوامركم السابقة بملاحقتها.

فخامة الرئيس:

إننا نرفع اليكم هذه الرسالة لنناشدكم أولا اصدار توجيه عاجل وحازم بسرعة ضبط أفراد العصابة المذكورة آنفا.. وثانيا لنعبر لكم عن شكرنا وتقديرنا لتفاعلكم الدائم مع قضايا رجال الأعمال ومختلف شرائح المواطنين، وثالثا لتجديد ولائنا لكم وثقتنا في قيادتكم الحكيمة للوطن، ونسأل الله ان يحفظم ويرعاكم ويسدد على الخير خطاكم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى