عودة تربية الدواجن في المكلا إثر اختفاء البيض من الأسواق

> المكلا «الأيام» خاص

> عادت تربية الدواجن المحلية مجددا الى أحياء مدينة المكلا بعد أن اختفت هذه العادة التقليدية في تربية الطيور الداجنة منذ ما يقرب من عقدين أو يزيد، وقد انتشرت تربية الدواجن باقتناء المواطنين في أحياء المكلا القديمةالدجاج البلدي في (حظائر خاصة) بالقرب من منازلهم وذلك لتأمين الحصول على احتياجاتهم من البيض المحلي بعد اختفائه من الأسواق بعيد عيد الفطر المبارك وارتفاع سعره، وبيعه في السوق السوداء.

وقالت (أم محمد) وهي مشغولة في تنظيف حظيرة دجاجها لـ«الأيام» بأن أسرتها التي تتألف من (12) فردا تحصل يوميا على البيض الطازج محليا في وجبة الإفطار».

فيما قالت جارتها الحاجة فاطمة بأنها لا تستطيع البحث في أسواق المكلا عن البيض بعد ارتفاع سعره تارة واختفائه من الأسواق تارة أخرى وأنها على حد قولها «عادت لتربية الدجاج المحلي للحصول على البيض يوميا».

وقال الحاج سالم عوض بن وبر من حي الحارة وهو يتهيأ للخروج من منزله الى السوق «بأن تربية الدجاج المحلي عادة قديمة تعود عليها الأهالي في المدينة منذ عشرات السنين وجلب المواطنون الدجاج من الأرياف القريبة من المكلا للتخفيف من وطأة احتياج الأهالي للبيض الطازج يوميا».

يذكر أن سعر البيضة الواحدة قد وصل في المكلا الى (20) ريالا بعد تثبيت تسعيرة الحكومة الأخيرة لطبق البيض بسعر 450 ريالا، فيما تسعيرة البيضة الواحدة رسميا 15 ريالا، غير أن بيعه في السوق السوداء أدى الى اختفائه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى