محكمة صيرة الابتدائية تنظر في قضية نقل دم ملوث لاحدى المريضات

> عدن «الأيام» خاص

> تنظر محكمة صيرة الابتدائية برئاسة فضيلة القاضي جمال محمد عمر، رئيس المحكمة في القضية رقم (188) لسنة 2006م المرفوعة من نيابة صيرة بمحافظة عدن ضد (ي. م. ع. ن) وإدارة مستشفى عدن العام، حيث اشار قرار الاتهام ان المجني عليها (إ. م. ح) نقلت إلى مستشفى عدن العام في 4 سبتمبر، 2005م لإجراء عملية جراحية لها لاستئصال الزائدة الدودية وكانت حاملا في شهرها السادس وطلب من زوجها (ع. ح. م. م) احضار رطل دم الذي قدمه المتبرع (ن. أ. ع. ن) وبينت الفحوصات المختبرية خلوه من فيروس (الإيدز) و(الكبد البائي) .(B)

نقلت المريضة المذكورة إلى مستشفى عدن العام بعد شهرين من اجراء عملية الزائدة الدودية وقد بدأ الصفار ينتشر في جسمها وتببن بعد اجراء الفحص المختبري أنها مصابة بفيروس الكبد البائي وتبين لاحقا أن المتبرع (ن. أ. ع. ن) مصاب بالفيروس الكبدي الخطير بناء على نتائج الفحص التي اجراها مختبر (م.ع. ت).

إلى ذلك علمت «الأيام» أن الأخ د. عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة العامة والسكان قد أصدر تعليمات سريعة وصارمة بموافاته بكل تفاصيل قضية المجني عليها (إ. م. م) وستقف الوزارة بجدية وحزم أمام أوضاع المستشفيات العامة والخاصة وضمان عدم تكرار هذه الواقعة المزرية وقرار القضاء ملزم للوزارة في حالة الادانة وحماية أرواح المرضى فرض عين لا تفريط فيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى