خواطر فنية .. خواطر فنية .. خواطر فنية

> «الأيام» جمال محمد حسين:

> أعمال لم تر النور في إذاعة عدن .. هناك أعمال جميلة قدمت إلى إذاعة عدن لعدد من الشعراء والملحنين من الشعراء أديب قاسم، عبدالرحمن السقاف، أحمد معوضة، ومن ألحان علي حسين الكيلة رحمه الله الذي قدم ألحان خمسة أعمال تقدم بها قبل وفاته وثلاثة أعمال من ألحان المحسني، سيغني بعضها الفنان صالح أحمد البصير الذي ينتظر إلى اليوم بفارغ الصبر أن يفرج عنها وتسجل كما قال أولاً ثم تأتي المستحقات لأنه كما قال: لا أحد يضمن نفسه ومثلاً لما أقول الملحن القدير على حسن الكيلة رحل ولم يسمع أعماله. فلماذا لا توثق الاذاعة الاعمال أولاً وهذا الأهم. وإلى متى سنظل نتحجج بالمخصصات لنحبط إبداع الآخرين؟

سلامة قلبك يا نبيلة
عادت المذيعة المخضرمة قلب إذاعة عدن النابض نبيلة حمود الاسبوع الماضي من القاهرة بعد أن عملت قسطرة لقلبها النابض بحب العمل والعطاء والذي لم يحظ بالاهتمام من قبل الجهات المختصة لهذه الإنسانة والمربية التي تتلمذ على يدها عدد من المذيعين والمذيعات. نتمنى من وزارة الإعلام أن تهتم بها تقديراً لعطائها المثمر وتميزها الدائم فسلامات لك يا ست الكل وحمد لله على السلامة.

منتدى الباهيصمي نعم المنتديات
من أنشط المنتديات الثقافية في محافظة عدن منتدى باهيصمي الذي تميز بنشاطه وفعالياته المختلفة خلال السنوات الماضية وسعى إلى تكريم عدد من المبدعين من أبين وعدن تقديراً لجهودهم المبذولة في المجال الفني والأدبي وهو المنتدى الوحيد الذي تميز ويستحق وسام الحب والتقدير له إنه نعم المنتديات الثقافية م/أبين.

توجه جديد لمكتب الثقافة في أبين
مع إطلالة العام الميلادي الجديد 2007م هناك توجه جديد لنشاط مكتب الثقافة في أبين هو الأول من نوعه وهو قيام المكتب بتدريس الموسيقى لشباب المحافظة الراغبين أن يتعلموا العزف حيث سيقوم المكتب بتدريس الموسيقى لشباب من الألف إلى الياء وهذه جهود يشكر عليها الإخوة القائمون على المكتب.

مكتب ثقافة لودر والشمع الأحمر
مايزال مكتب الثقافة لودر مغلقاً ومختماً بالشمع الأحمر ولا يمارس أي نشاط مع أن هناك جهوداً تبذل من قبل عدد من المثقفين في هذه المديرية لاستعادة المكتب نشاطه ومجده خاصة أن مديرية لودر غنية بتراثها الفني الغنائي الأصيل الذي يمثل أصالة الإنسان في محافظة أبين.

لا أدري من المسؤول عن هذا الجمود ولمصلحة من هذا الإحباط للإخوة المبدعين في لودر؟ وأين دور مكتب الثقافة في المحافظة من هذا؟ ولماذا سكت أغلب المبدعين والفنانين والمثقفين في لودر عن هذا الوضع؟ أهم راضون عن ذلك؟ إن كانوا كذلك فهم مساهمون في ضياع تراث هذه المنطقة الغنائي والثقافي والمسرحي والتاريخي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى