وزير النقل: قرار فتح الأجواء لمدينتي عدن والحديدة في مرحلته الأولى

> عدن «الأيام» خاص

>
محافظ عدن اثناء لقائه وزير النقل
محافظ عدن اثناء لقائه وزير النقل
أكد م. عمر محسن العمودي، وزير النقل أنه تم الانتهاء من كافة الترتيبات النهائية لتحويل مؤسسات النقل البري الى مؤسسات محلية، حيث قامت الوزارة بمتابعة القرارات المتعلقة بتلك المؤسسات لإصدار قرار بإنشائها من مجلس الوزراء.

وقال وزير النقل لـ «الأيام» إنه تم الاتفاق أمس خلال لقائه بالأخ محافظ عدن على كافة القضايا المتعلقة بهذا القرار، بالاتفاق مع وزارة الشئون القانونية، معرباً عن أمله في إصدار هذا القرار خلال أسابيع قليلة.

ونوه بأن قرار فتح الأجواء لمدينتي عدن والحديدة في مرحلته الأولى وتجرى الآن خطوات تتويجية لهذا القرار ما سيمكن مطار عدن إن شاء الله أن يكون مطاراً دولياً فعلاً يستقبل جميع أنواع الخطوط الخارجية دون أي قيود،

بحيث تستطيع أي خطوط طيران أن تهبط على أرض المطار وأن تعد برامج رحلاتها الخاصة بها كيفما شاءت.

وأضاف قائلاً: «نأمل أن يتم تفعيل القرار بأسرع ما يمكن».

وحول إنشاء الاسطول البحري قال وزير النقل :«إن هناك مشاورات وعروضاً قدمت لوزارة النقل في ادارة النقل البحري ونأمل أن يتم في القريب العاجل التوصل الى قرار لتكوين الاسطول البحري من خلال الشراكة مع شركات اجنبية متخصصة في هذا المجال" موضحاً أنه تم الاتفاق مع محافظ عدن على حل الاشكاليات التي تعترض الادارة المشتركة للشحن والتفريغ في ميناء عدن، وقد تم تحديد سقف زمني لهذا الموضوع وسيتم خلال اسبوعين وضع الحلول بشكل جذري لتحرير النشاط».

وكان لقاء ضم الأخوين م. عمر محسن العمودي، وزير النقل وأحمد محمد الكحلاني محافظ عدن أمس بديوان المحافظة ناقشا فيه الترتيبات النهائية لتحويل فرع مؤسسة النقل بعدن الى مؤسسة محلية من خلال الإسراع برفع القرار لمجلس الوزراء في نهاية ديسمبر القادم، كما تم الاتفاق على اتخاذ الإجراءات والمعالجات لإعادة تنظيم وترتيب أعمال الإدارة المشتركة للشحن والتفريغ بالميناء، وأكد الاجتماع ضرورة حل كافة المعوقات التي تعترض نشاط المؤسسات التابعة لوزارة النقل بما يضمن استيعاب العمـالة فيهـا ورفـع ايراداتها ووتيرة عملها.

بعد ذلك قام الاخ وزير النقل بجولة ميدانية في عدد من المرافق التابعة للوزارة شملت ارصفة ميناء عدن وشركة أحواض السفن اليمنية والورشة الفنية التابعة لميناء عدن وبرج مراقبة السفن الوافدة الى الميناء، اطلـع خـلال علـى سير العمل في تلك المرافق.

رافق الاخ وزير النقل الاخوة علي محمد متعافي، وكيل الوزارة لقطاع النقل البحري والجوي، ومحمد سالم عبدالله، وكيل الوزارة لقطاع الموانئ والشئون البحرية، وم. محمد عبدالواسع انعم، مدير عام مصلحة الموانئ اليمنية وكابتن عبدالله العفيف، نائب مدير ميناء عدن وفهد همشري، مدير مكتب النقل بعدن وسعد بن حويل، مدير عام الشئون القانونية بالوزارة وحسين العبادي، مدير عام المؤسسة العامة للنقل البري بعدن وصالح محمد العلواني، رئيس النقابة العامة لعمال النقل والاتصالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى