د. راصع: وزراء ست دول افريقية يوقعون على وثيقة الشراكة الإقليمية حول التعرض لفيروس الايدز

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي

>
د. عبدالكريم يحيى راصع
د. عبدالكريم يحيى راصع
عاد أمس إلى صنعاء الاخ د. عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان وذلك بعد المشاركة في فعاليات الجلسة الوزارية الخاصة بمناقشة وإقرار مبادرة الشراكة الاقليمية المعنية بالتعرض لفيروس الايدز والتنقل عبر الحدود في القرن الافريقي، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الاقليمي للصحة في دول القرن الافريقي والذي اختتم قبل يوم أمس في جيبوتي وشاركت فيه اليمن وجيبوتي والسودان والصومال وارتيريا واثيوبيا وقد ترأست اليمن فعاليات الجلسة الوزارية الخاصة بإقرار مبادرة الشراكة الاقليمية الخاصة بالتعرض لفيروس الايدز.

وفي اتصال هاتفي لـ «الأيام» أشار د. عبدالكريم راصع وزير الصحة العامة والسكان إلى أنه تم إجراء عرض نتائج الاجتماعات التشاورية بين اليمن والصومال وجيبوتي والتي أدت الى تفاهم مشترك مع دول القرن الافريقي حول مكافحة الايدز عبر استراتيجية مناسبة وعملية تمكن الدول الست من تنسيق الجهود لمواجهة انتشار مرض الايدز عبر وسائل فاعلة لتقديم خدمات توعوية لمكافحته.

وأضاف أن دول القرن الافريقي تخطو خطوات ايجابية نحو رفع مستوى الاستجابة الوطنية لحالات الايدز بناء على خطة اطارية واحدة وبرامج تنسيقية وطنية ونظام وطني واحد للتقييم والمتابعة. واختتم تصريحه بالقول إنه تم في ختام جلسة العمل توقيع وزراء الصحة في الدول الست على وثيقة الشراكة الاقليمية المعنية بالتعرض لفيروس الايدز والتنقل عبر الحدود في دول افريقية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى