«الأيام» تنسحب من ندوة احتجاجاً على توزيع كتاب أظهر معاناة صحفيين بانتقاء

> عدن «الأيام» خاص

> أعلنت «الأيام» يوم أمس انسحابها من أعمال ندوة «الصحافة في اليمن- الهامش الذي نريده» التي نظمتها بالتعاون مع منظمة «صحفيات بلا حدود» ومنظمة «فريدريتش ايبرت» الألمانية.

وجاء انسحاب «الأيام» في بداية الجلسة الافتتاحية للندوة التي انعقدت بفندق عدن في كلمة ألقاها الزميل باشراحيل هشام باشراحيل اقتصرت على إعلان الانسحاب من القاعة احتجاجا على كتاب وزع على المشاركين في الندوة بجزءين «الصحافة- الهامش والانتهاكات» تضمن أسماء تم انتقاؤها بعناية فائقة استبعدت معظم الكتاب من المحافظات الجنوبية الذين كان لهم قصب السبق في المعاناة والملاحقة والمقاضاة في أروقة المحاكم بصورة شبه يومية منذ عام 1998م وفي مقدمتهم صحيفة «الأيام» ورئيس تحريرها هشام باشراحيل.

وعلى إثر انسحاب المشاركين من «الأيام» أعلن عدد من الزملاء الكتاب تضامنهم مع الصحيفة في موقفها وانسحبوا من القاعة وفي مقدمتهم الزميل أيمن محمد ناصر، رئيس تحرير الزميلة «الطريق».. وقد وزعت «الأيام» بيانا في وقت لاحق على الصحف والصحف الالكترونية على شبكة الإنترنت أوضحت فيه موقفها الذي أعلنته في الندوة، مؤكدة أن معاناة الصحفيين والكتاب في اليمن ينبغي ألا تكال بمكيالين لأن حجم المعاناة وضراوتها يستوجبان عدم التفريق بين صحفي وآخر وصصحيفة وأخرى داخل الوطن الواحد ولا مكان للمزايدة بهذا الاتجاه.

وأكد بيان «الأيام» أن الصحيفة وناشريها وكتابها ومراسليها المنتشرين في عموم المديريات والمحافظات كانوا ومازلوا أكثر عرضة للملاحقة والمساءلة والاحتجاز على ذمة قضايا نشر وجميعها في ذاكرة قراء «الأيام» وومحبيها وأرشيفها الذي يزخر بسلسلة من المعاناة اليومية.. والله من وراء القصد وهو خير الشاهدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى