عدن تحتضن اليوم المؤتمر اليمني - الامريكي لفرص الاستثمار

> عدن «الأيام» خاص

> تبدأ في الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم الثلاثاء أعمال المؤتمر اليمني - الأمريكي لفرص الاستثمار في محافظة عدن بفندق ميركور ، بمديرية خورمكسر ، والموسوم (منتدى عدن الاقتصادي).

وستبدأ فعالية المنتدى بكلمة ترحيبية يلقيها الاخ عبدالكريم صالح شائف نائب محافظ عدن رئيس المجلس المحلي للمحافظة، وستعقبها كلمة الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس الغرفة التجارية الصناعية - عدن وسيختتم حفل الافتتاح بكلمة عن الجانب الأمريكي.

سيقدم الجانب الأمريكي ثلاث مداخلات الى المنتدى، أولاها سيقدمها السيد ديفيد بيزلي، محافظ/حاكم ولاية (كارولينا) الجنوبية السابق وعنوانها:«دور القيادة في التنمية الاقتصادية» وسيقدم المداخلة الثانية السيد ريتشارد ايبلينج رئيس مؤسسة التعليم الاقتصادي وعنوانها :«ما يمكن عمله من أجل الازدهار». وسيقدم مسك ختام المداخلات السيد مارك ويليامز، رئيس مجموعة تطوير الاستراتيجية وعنوانها :«اتخاذ قرار التنمية الاقتصادية وأثرها، نظرة عامة من جنوب شرق الولايات المتحدة الامريكية».

وبهذا الصدد قال لـ «الأيام» الشيخ صالح سالم بأثواب نائب رئيس المجلس الاستشاري الاستثماري بمحافظة عدن:«يصل اليوم الثلاثاء إلى عدن الوفد الاقتصادي الأمريكي للمشاركة في أعمال الملتقي الاقتصادي اليمني الأمريكي بعنوان (اليمن والاقتصاد العالمي - استراتيجيات للنمو) ويضم الوفد عددا من الشخصيات ذوي خبرات واسعة في الجانب الاقتصادي وخاصة ممثلو القطاع الخاص والغرف التجارية في بعض محافظات الولايات المتحدة منهم عمداء محافظات سابقون ومستشار اقتصادي من البورصة العالمية بنيويورك ويضم الوفد 13 شخصية إلى جانب العديد من رجال المال والأعمال».

وأضاف قائلاً: «تأتي زيارة الوفد الأمريكي بدعوة من الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن خلال زيارته إلى أمريكا في شهر رمضان المنصرم حيث وجه لهم الأخ المحافظ دعوة للحضور إلى عدن لطرح ومناقشة كل ما هو موجود في محافظة عدن والمحافظات المجاورة في مجال الاستثمار ونحن نرحب بهم باسم المجلس الاستشاري وسوف نقدم كل الدعم والاستفسارات في مجال الاستثمار فيما يخص محافظة عدن والمحافظات المجاورة».

وطالب الشيخ باثواب من الإعلاميين أن يولوا هذا الحدث اهتماما كبيرا لنقل الصورة الكاملة لهذا الملتقى لإشعار من لم تسنح لهم الفرصة لحضور هذا الملتقى الاقتصادي المهم عبر وسائل الإعلام .وقال:«عدن مدينة اقتصادية تلقى الدعم من الدولة لرفع مستوى الاقتصاد وفرص الاستثمار في كل المجالات الصناعية والتجارية والسياحية لتنشيط الاقتصاد فيها».

مؤكداً «أن زيارة الوفد الأمريكي فرصة للتعرف على ما هو موجود في تلك المحافظات الأمريكية في الجانب الاقتصادي وكذا لطرح تصورنا بكل ما هو موجود في محافظة عدن سواء في المناطق الحرة أو الصناعية أو الجانب السياحي بكل مجالاته في محافظة عدن في مجال الاستثمار وستستمر أعمال الورشة ثلاثة أيام وسترتب ندوات متواصلة بين الوفد الأمريكي ورجال الأعمال اليمينين من محافظات عدن ، لحج، أبين لنشيط وتوسيع الأفكار بين رجال الأعمال الأمريكيين ونظرائهم اليمنيين».

جدير بالذكر أن فعاليات منتدى عدن الاقتصادي (اليمني- الامريكي) ستختتم بعد غد الخميس وسيطلع أعضاء الوفد ألامريكي خلال مدة إقامتهم على الفرص الاستثمارية في محافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى