حديث الأربعاء .. «الأيام الرياضي» ونجوم الزمن الكروي الجميل

> «الأيام الرياضي» خالد صالح حسين:

> نافذة رياضية تفردت بها صحيفة «الأيام الرياضي» كل أربعاء هي (حديث الذكريات لنجوم الزمن الكروي الجميل) والذي يقوم بحواراته الزميل خالد هيثم وهي فكرة تعكس الحس الرياضي عنده
كلاعب كرة قدم سابق في صفوف نادي التلال.

هذه النافذة تحظى باهتمام القراء جميعاً كونها تختار وتحاور نجوماً قدموا لكرة القدم وامتعوا جماهيرها بفنونهم وعشقهم لكرة القدم واخلصوا لأنديتهم ووطنهم في المنتخبات الوطنية وقدموا صورة لتجسد الاخلاق فكانوا نموذجاً في المجتمع فغمرهم الجميع بالحب.

إن الاطلاع الأسبوعي على رحلة أحد نجوم الزمن الجميل يجعل القارئ الذي عايش المرحلة كلاعب او مشجع او اداري او حكم يروح عن نفسه وهو يستذكر كرة تلك الأيام الجميلة والمباريات ويعيد في خياله مهارات وفنيات وابداعات ضيف الاسبوع.

وبعد شكري لـ «الأيام الرياضي» والكابتن خالد هيثم على انتظام النشر والتفرد والجهد المبذول فإن الفكرة اذا تم تطويرها والتركيز فيها على التواريخ المرافقة لكل الاحداث التي يسترجعها النجم الضيف حتى تكون الحلقات مرجعا رياضيا يستفاد منه على مر السنوات.

لذلك فإننا نقترح توسيع هذه النافذة وجعلها صفحتين خصوصا اذا كان هذا النجم يمتلك رصيداً طويلاً في عالم النجومية موثقا ومرفقا بالصور كما كان الحال بالكابتن سعيد دعالة، الذي نال شهرة عربية وافريقية وظلمه الاعلام الرياضي في بلادنا كثيرا وقد أعادته لنا «الأيام الرياضي» الى الذاكرة ونحن نقدر ضيق المساحة ولكن هو اقتراح يتضمن ايضا اصدار كتيب عنه وعن الكابتن علي محسن مريسي، كونهما اصحاب تاريخ كبير ونادر.

لقد كانت هذه النافذة بما تحمله من احداث كروية لا يعرفها الكثيرون شيئاً رائعاً سيكون اكثر روعة ومرجعا للمؤرخين والباحثين لتاريخ كرة القدم إذا تم التركيز اكثر على جانب الصور وتحديد القائمة الموجودة فيها لما له من اهمية قصوى عند القارئ والمتابع الساعي للمعرفة او الاستذكار لما كان.

أملنا كبير بأن تؤخذ ملاحظتنا بما هو ممكن من القائمين وبالخصوص الزميلين عوض بامدهف وسعيد الرديني، اللذين كانا شاهدين على الزمن الجميل وان يكونا عونا لخالد هيثم حتى تتطور الفكرة بشكل أفضل.

مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى