بحث تطوير برامج وأنشطة منظمة الصحة العالمية في عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
أمين عام محلي عدن أثناء لقائه وفد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية
أمين عام محلي عدن أثناء لقائه وفد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية
بحث الأخ عبدالكريم شائف، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن، خلال لقائه أمس بوفد المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الاوسط برئاسة د. محمد جامع، نائب المدير الإقليمي للمنظمة، البرامج والأنشطة التي تمولها المنظمة في اليمن وعدن على وجه الخصوص.

كما تناول اللقاء المشكلات الصحية المتعلقة بالأمراض المعدية وطرق معالجتها ومكافحتها، من خلال اتخاذ كافة التدابير الصحية بشأنها، ومن ضمنها المشاكل الصحية التي تواجه فئات المهمشين وصعوبة إيصال الخدمات الصحية لهم.

وأشاد الأخ عبدالكريم شائف بالمساعدات التي تقدمها المنظمة لمحافظة عدن، وبالذات في برنامج التحصين الصحي الشامل لمرض شلل الأطفال، وكذا تنفيذ المشاريع والبرامج الصحية بالمحافظة، مؤكدا أن محافظة عدن تواجه صعوبات صحية تتركز في مواجهة الأمراض الوافدة من خارج المحافظة عبر المهاجرين من دول القرن الأفريقي، مما يحمل المحافظة أعباء صحية إضافية، داعيا المنظمة إلى مساعدة مدينة عدن في هذا الجانب.

من جانبه أكد د. محمد جامع وأعضاء الوفد المرافق له على العلاقات المتميزة بين المنظمة واليمن عموما، مشيرين الى أن المنظمة ستعمل مع اليمن في مشروع الاستعداد للكوارث، إضافة إلى المشروع الآخر المقترح حول تكامل وتحسين الخدمات الصحية والمقدم من جامعة عدن ووزارة الصحة.

وأضافوا أن المنظمة تعمل على تنفيذ برنامج شامل في إطار خلو الجزيرة العربية من وباء الملاريا.

حضر اللقاء د.عبدالله صالح الصاعدي، مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ود. غلام رياني، ممثل المنظمة بصنعاء ود. سعيد شرف، خبير المنظمة وخالد السقاف، مستشار وزير الصحة ود. الخضر لصور، مدير مكتب الصحة بعدن ود. نسرين عبدالرزاق، منسقة المنظمة بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى