في لقاء الشعبين وملحمة رد الاعتبار .. نوارس حضرموت تحلق لملاقاة الهلال في نهائي الكأس

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

>
لقطة من المباراة
لقطة من المباراة
بلغ فريق شعب حضرموت المباراة النهائية لبطولة كأس رئيس الجمهورية التاسعة لكرة القدم إثر فوزه عصر أمس على ملعب الفقيد بارادم على فريق شعب إب بركلات الترجيح 5/3 بعد تعادل الفريقين 1/1 في الزمن الأصلي للمباراة التي شهدها جمهور غفير ملأ مدرجات الملعب وشهدت ندية وصراعا من الطرفين الى آخر ركلة ترجيحية حسمت الامور لأصحاب الأرض نوارس حضرموت الذين صعدوا للمباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخهم بعد احرازهم الكأس في موسم 99/2000م وخسارتهم من شعب إب في نهائي الكأس موسم 2002/2003م.

وبهذا يواجه شعب حضرموت في نهائي كأس الرئيس لهذا الموسم هلال الحديدة الذي بدوره صعد للنهائي إثر فوزه عصر امس على اهلي صنعاء 2/1، حيث يلتقي الفريقان للمرة الأولى في نهائي الكأس عصر بعد غد الاثنين على ستاد علي محسن المريسي بالعاصمة صنعاء، ويدخل الفريقان النهائي وفي رصيدهما بطولة واحدة لكأس الرئيس ،شعب حضرموت حققها موسم 99/2000 م بفوزه بركلات الترجيح على الشعلة ،والهلال أحرز الكأس الموسم الاخير بتغلبه على الرشيد 3/1 في المباراة النهائية.

لقاء الامس بين شعب حضرموت وشعب إب كان كما توقعه الكثير ساخناً وندياً وشهد سباقاً محموماً بغية التواجد في نهائي الكأس، كما كان له طابع خاص فالضيوف فريق شعب إب سعوا لمواصلة انتصاراتهم وتحقيق بطولة الكأس الثالثة في تاريخهم فيما سعى حضرموت لرد الدين للعنيد الذي تفوق عليهم في نهائي الكأس موسم 2002/2003م..ورغم وجود اسماء كثيرة من العناصر الشابة في صفوف الفريقين الا انهما قدما مباراة قوية من حيث الحماس والندية تبودلت مجرياتها على مدار الشوطين بين الطرفين وبطبيعة الحال طغى الجانب البدني على المهاري لحساسية المباراة وأهميتها.

ولعب تيسير جمعة وحسين السومحي وعلي مهاوي وخط دفاع شعب حضرموت بقيادة خالد متعافي دوراً بارزا في بلوغ نوارس حضرموت للمباراة النهائية حيث قدم تيسير والسومحي وخط الدفاع بزعامة متعافي وامجد الجابري احد افضل المباريات ولعبوا دورا بارزا في الصعود.

شوط المباراة الاول سيطرت عليه الحماسة من الطرفين ولم يشهد خطورة حقيقية على المرميين سوى هدف لشعب حضرموت ألغاه الحكم بداعي التسلل على اللاعب تيسير جمعة الذي سدد الكرة برأسه وهو في حالة تسلل بعد تلقيه كرة الناشئ المتألق حسين السومحي د (20) ،وأجرى مدرب شعب إب المصري علي السعيد تغييراً مبكراً بإنزال بخيت الحداد في خط الدفاع بديلا للمصاب محمد علي العماري، ودخلت المباراة مرحلة الجدية وأدخلت معها الجماهير في طور الحماس عندما اعلن النجم المتألق تيسير جمعة الحبشي عن تسجيل الهدف الاول لشعب حضرموت برأسية جميلة ارتقى لها داخل المنطقة مستغلا كرة الواعد حسين السومحي العرضية من جهة اليمين ليتكرر سيناريو الهدف الملغي وسط محاولة غير مجدية من الحارس فيصل الحاج الذي لا يسأل عن الهدف في ظل وجود الرقابة الدفاعية د (50)، وكشر شعب إب عن انيابه بعد الهدف ليشن هجوماً مكثفاً على مرمى شعب حضرموت اضاع خلاله عدداً من الفرص واستطاع اختراق حصانة الدفاع وتمكن من تعديل النتيجة بعد عرقلة اكرم الورافي داخل المنطقة ليعدل لاعب الخبرة ايهاب النزيلي النتيجة من ركلة جزاء في د (58).

ولعب التغيير الذي أجراه مدرب شعب حضرموت الجزائري سمير العيسوب بإشراك وليد باعقيل دوراً في تعزيز الوسط، لتتواصل الندية حتى نهاية المباراة.

ركلات الترجيح تميل لاصحاب الارض
مالت ركلات الترجيح في المباراة الاولى التي خاضها شعب حضرموت على ملعب بارادم في مسابقة الكأس لمصلحتهم كذلك في مباراتهم الثانية أمام تعاون بعدان في إب.

ولم تخالفهم عصر امس رغم صعوبة الموقف أمام حارس بحجم فيصل الحاج.. حيث انبرى للركلة الاولى لاعب شعب حضرموت تيسير جمعة محرزاً هدف فريقه الاول لكن محمد عبده قاسم اضاع الركلة الاولى لشعب إب والتي كانت كفيلة بتأهل نوارس حضرموت للنهائي حين اعاد القائم الايسر كرته القوية واحرز رياض بازبيدي الركلة الثانية لشعب حضرموت ونجح صلاح عبدالكريم في تسجيل اول ركلات شعب إب، وتقدم وليد باعقيل ليحرز الهدف الثاني لاصحاب الارض ووسط اعصاب مشحونة نجح رضوان عبدالجبار في التسجيل ثم احرز خالد متعافي الركلة الرابعة لشعب حضرموت ونجح ياسر البعداني في تسجيل الهدف الثالث لشعب إب.

ليتقدم حسين السومحي للركلة الخامسة والحاسمة ويضع الكرة بثقة في الشباك اليسرى لفيصل الحاج معلناً تأهل فريقه شعب حضرموت لنهائي كأس الرئيس التاسعة.

من اللقاء:
قرارات الحكم الدولي فؤاد السيد ومساعديه حمود المقفزي ومحمد المطري جاءت صحيحة وأصابت واقع المباراة خصوصاً ما تعلق بهدف شعب حضرموت الملغي في الشوط الاول من تسلل على اللاعب تيسير جمعة الذي سدد الكرة برأسه وهو في حالة تسلل ،وكذلك ركلة الجزاء التي احرز منها شعب اب هدف التعديل لكن احتجاجات كادت تدخل المباراة في نفق مشحون من جماهير الفريقين لم يكن لها داعي في كثير من الاحيان.

حضر المباراة الاخ سالم صالح بن عبدالحق المدير العام لمديرية مدينة المكلا رئيس المجلس المحلي الامين العام المساعد للاتحاد اليمني العام لكرة القدم وراقبها فنياً سعد خميس وادارياً احمد مهدي.

إذاعتا المكلا وعدن نقلتا المباراة عبر الاثير بصوت الزميلين محمد يسلم البرعي وسالم علي الشاحت.. الزميل محمد البرعي دائماً ما يتحمل عناء السفر الى جميع المحافظات لنقل وقائع المباريات لعشاق المستديرة، له كل الشكر والتقدير وقد قام بإهداء كتيبات خلال المباراة عن كروان التعليق الاستاذ الراحل سالم بن شعيب طيب الله ثراه وأسكنه فسيح جناته.

مدربان مصري وجزائري قادا الفريقين، المصري علي السعيد من جانب شعب اب، والجزائري سمير العيسوب من جانب شعب حضرموت وهي المباراة الثانية له مع الاخير.

جمهور غفير حضر اللقاء وتشكلت رابطة لمؤازرة شعب اب في ظل غياب المؤازرة لأصحاب الارض.

بدأت المباراة في وقت مبكر عند الساعة 3.5 دقائق عصراً الامر الذي أفسح المجال لانتهاء وقائع المباراة وركلات الترجيح قبل حلول أذان المغرب.

وفي عبدالله استبسل في خط دفاع شعب إب وقاد فريقه باقتدار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى