مقتل 20 "ارهابيا" من عناصر تنظيم القاعدة في قصف جوي شمال غرب بغداد

> بغداد «الأيام» دفيد كلارك :

>
مقتل 20 شخصا بينهم نساء وطفل
مقتل 20 شخصا بينهم نساء وطفل
اعلن الجيش الاميركي مقتل عشرين "ارهابيا من تنظيم القاعدة" في قصف جوي استهدف مبنى شمال غرب بغداد فجر الجمعة، فيما اعلن الجيش البريطاني اعتقال خمسة من قياديي ميليشيات متهمين بتنفيذ هجمات ضد قوات التحالف خلال عملية عسكرية كبيرة في جنوب العراق.

واكد بيان للجيش الاميركي مقتل عشرين "ارهابيا من تنظيم القاعدة" في العراق بينهم امرأتان في قصف جوي استهدف مبنى في منطقة الثرثار (80 كلم شمال غرب بغداد).

واوضح ان "قوات التحالف قامت بعملية دهم لاحد الاماكن بناء على معلومات استخباراتية تؤكد ارتباط بعض العناصر بشبكات تنظيم القاعدة في العراق".

واضاف ان "القوة تعرضت لاطلاق نار كثيف من احد المباني المستهدفة فردت بالمثل ما اسفر عن مقتل اثنين من الارهابيين المسحلين لكن اطلاق النار استمر ما دفع الى الاستعانة بالطيران لتوجيه ضربة ادت الى قتل 18 ارهابيا مسلحا بينهم امرأتان".

وعبر البيان عن "الاسف كون شبكات القاعدة باتت تحظى بدعم من رجال ونساء يقدمون لها مساعدات" مؤكدا انه "خلال عمليات البحث والتفتيش في المنزل عثرت قوات التحالف على كميات من الاسلحة واحزمة ناسفة ومتفجرات".

من جانبه، اكد مسؤول عراقي في المنطقة ان القصف الجوي الاميركي قتل اكثر "من عشرين شخصا بينهم نساء وطفل".

واكد اللفتنانت كولونيل كريستوفر غارفر المتحدث باسم الجيش الاميركي ردا على استفسار من وكالة فرانس برس حول تفاصيل الحادث ان "النساء القتلى بين الارهابيين كن مقاتلات بحسب تقييم المعركة" اثر تفتيش المكان بعد الحادث,وقال "اذا كان هناك سلاح بيد او الى جانب شخص، فهو ارهابي".

وفي مارس/اذار الماضي اتهم العراقيون القوات الاميركية بقتل 11 شخصا من عائلة واحدة في المنطقة ذاتها، بينهم اربع نساء وخمسة اطفال، الا ان الجيش الاميركي قال انه قتل امرأتين وطفل في غارة جوية.

الى ذلك، اعلن متحدث باسم الجيش البريطاني ان قوة قوامها اكثر من الف جندي بريطاني ودنماركي داهمت فجرا مناطق في ضواحي مدينة البصرة (550 كلم جنوب بغداد) واعتقلت خمسة من قياديي ميليشيات متهمين بتنفيذ هجمات ضد قوات التحالف.

وقال الميجور تشارلي بربريدج "انها اكبر عملية ننفذها منذ عام 2003 "مؤكدا "عدم سقوط اي ضحايا في صفوف قوات التحالف او في صفوف المدنيين".

واوضح ان "قوات التحالف داهمت ناحية الهارثة شمال البصرة عند الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي بالدبابات فيما عبرت فرقة برمائية شط العرب بواسطة القوارب".

وقال ان "القوة تعرضت الى اطلاق نار من اسلحة خفيفة وقذائف +ار بي جي+ فردت بالمثل وواصلت البحث عن خمسة من قياديي الميليشيات المعروفة بنشاطها بالبصرة وتم اعتقالهم".

وتشهد البصرة ، وهي ثاني اكبر مدن العراق وبوابته الاقتصادية اشتباكات متكررة بين القوات البريطانية وميليشيات شيعية وخصوصا جيش المهدي التابع للزعيم الشاب مقتدى الصدر.

واضاف بربريدج ان "هؤلاء الخمسة مطلوبون لتورطهم بعمليات قتل واختطاف وهجمات ضد القوات المتعددة الجنسيات"واكد مصادرة "كميات كبيرة من الاسلحة بينها قذائف مدفعية تستخدم كعبوات ناسفة".

ومن جانبه، قال المتحدث باسم التيار الصدري خليل المالكي ان "القوات البريطانية والدنماركية داهمت الهارثة فجر أمس واعتقلت خمسة اشخاص من عشيرة البطة بينهم كاظم علي مدير الناحية".

واضاف ان "عشيرتهم هددت بضرب مبنى المحافظة في حال عدم اطلاق سراحهم عصر أمس" مشيرا الى "حالة استنفار في منطقة العشيرة". (أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى