نائب وزير التربية والتعليم يعود إلى صنعاء قادمًا من المغرب .. أبرز القرارات تثبيت مبدأ سفراء الاسيسكو للحوار بين الحضارات

> صنعاء «الأيام» اسماعيل زيدان:

> عاد الى العاصمة صنعاء أمس د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم قادما من العاصمة المغربية الرباط بعد زيارة لها شارك خلالها في اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (اسيسكو) والدورة التاسعة للمؤتمر العام للمنظمة.

وفي تصريح لـ «الأيام» ذكر الأخ نائب وزير التربية والتعليم أن مؤتمر الـ(اسيسكو) اتخذ سلسلة من القرارات من أبرزها إقرار المشاريع والبرامج الخاصة بحماية المقدسات الإسلامية وفلسطين ومنع التهويد وكذا دعم المشاريع التربوية والثقافية لكل من العراق وافغانستان والصومال والبوسنة.

وأضاف أن المؤتمر اتخذ ايضا قرارا بتثبيت مبدأ سفراء للأسيسكو للحوار بين الحضارات، وهم: محمد مهاتير، رئيس وزراء ماليزيا السابق والأمير الحسن الثاني، وامارونحتارامبو. بالإضافة الى قرار أعفيت بموجبه اليمن من الالتزامات المالية المتأخرة بمبلغ 700 ألف دولار، كونها التزمت بالتسديد في العامين الماضيين، وإقرار موازنة المنظمة للأعوام 2007ـ2009م بمبلغ يزيد عن 41 مليون دولار.

وقال إن مؤتمر الـ(اسيسكو) الأخير اقر التعديلات الخاصة بميثاق المنظمة والنظام الداخلي للمؤتمر والمجلس التنفيذي والهيكل التنظيمي، وكذا إقرار موعد المؤتمر القادم في شهر يوليو 2009م بالرباط.

وأوضح د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، في ختام تصريحه أن مؤتمر الـ(اسيسكو) انعقد تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس، وجرى خلال حفل افتتاح المؤتمر منح العديد من الأوسمة الذهبية من الدرجة الأولى للعديد من الشخصيات والمنظمات الإسلامية الرائدة.

يذكر أن الأخ نائب وزير التربية والتعليم ألقى خلال مشاركته في مؤتمر الـ(اسيسكو) كلمة نقل خلالها تحيات فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية لمنظمة الأسيسكو، مشيدا بدورها في الدفاع عن الهوية الإسلامية والإسلام والمسلمين والمقدسات والتراث الإسلامي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى