محلي صيرة يشكل لجنة متابعة لإعادة تأهيل عمارة الخساف المحترقة

> عدن «الأيام» خاص

> اختتم أمس المجلس المحلي لمديرية صيرة أعمال جلسات اجتماعه الاول برئاسة الاخ خالد وهبي عقبة، مدير عام المديرية.

وقد وقف المجلس أمام التقرير المقدم من مكتب الاشغال العامة والطرق بمديرية صيرة للفترة يناير- نوفمبر 2006م وتقرير آخر مقدم من مدير المنطقة الاولى للصرف الصحي بالاضافة الى تقرير الحالة الأمنية في المديرية.

وناقش المجلس تلك التقارير بحضور مسؤولي الأجهزة التنفيذية المعنية واتخذ إزاءها عدداً من القرارات والتوصيات الهادفة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المديرية وإظهار المدينة بالمظهر اللائق بمكانتها وتاريخها.

وألزم المجلس مكتب الاشغال بالمديرية بمتابعة ملاك الأراضي والعمارات المهجورة بضرورة عمل أسوار حولها حتى لا تصبح تلك المواقع أماكن لتجمع القمامة وتشويه المظهر الحضاري للمدينة.

ووجه المجلس بمنع ظاهرة البيع في الشوارع (الباعة المتجولين) وتخصيص أسواق خاصة لهم، بالاضافة الى تكليف الهيئة الادارية ومكتب الاشغال بالمديرية بمتابعة أعمال الإنارة لمقبرة القطيع وإزالة أي استحداثات بناء تمت في الفترة السابقة.

كما وقف المجلس أمام موضوع إعادة تأهيل عمارة الخساف المتضررة من الحريق وأكد على ضرورة الإسراع في إعادة التأهيل وكلف لجنة متابعة للقيام بذلك .

وطالب المجلس في هذا السياق قيادة المحافظة بضرورة زيادة الاهتمام بالدفاع المدني بالمديرية وذلك من خلال إقامة الدورات التأهيلية للعاملين في الدفاع المدني وتزويد إدارة الدفاع بالأجهزة الحديثة.

ووجه المجلس الأجهزة المختصة بالمديرية بضرورة تحديد معالم محابس المياه الخاصة بإطفاء الحرائق.

وفي ختام الاجتماع وقف المجلس امام خطاب الرئيس حفظه الله الموجه لاعضاء المجالس المحلية عدن، لحج وابين واعتبار ذلك الخطاب برنامج عمل للمجلس خلال الفترة القادمة.

حضر الاجتماع الأخوة: محمود السعدي وصالح الصوفي وشوقي العظامي وعبدالحكيم العليمي أعضاء المجلس المحلي للمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى