بعد أن نمت أسنانه من جديد وبلغ أصغر أبنائه السبعين من العمر.. مكيراس تودع أكبر معمّر عرفته

> البيضاء «الأيام» صالح برمان:

> ودعت مديرية مكيراس محافظة البيضاء مؤخرا أكبر معمر عرفته الى الآن وذاع صيته في مختلف مناطق المديرية، إنه صالح عبدالله أبوبكر عسعوس، الذي وافاه الأجل عن عمر ناهز الـ 146عاما.

«الأيام» زارت أسرة المعمر صالح عسعوس، في قرية (عُر) إحدى القرى المجاورة لمديرية مكيراس، حيث التقت هناك بالمواطن عبدالقادر صالح عسعوس، وهو أصغر أبناء المعمر الراحل.

يقول عبدالقادر عسعوس:«لقد تجاوز عمر أبي المئة والأربعين عاما، فأنا الآن عمري 70عاما، وأعد أصغر أخوتي، ولي أخ وأخت هما الأكبر فينا، وأنا لا أعرف سوى أبنائهما فقد ماتا قبل أن أولد».

ويواصل حديثه بالقول:«عاصر والدي مرحلة حكم سعيد باشا كما كان يحكي لنا، وكان مرجعا لكل من أراد أن يعرف أخبار أجداده أو أهله السابقين".

وأضاف:«أما الغريب الذي حصل لنا مع أبي وذلك قبل ما يقرب من 20 عاما أي عندما تجاوز المئة والعشرين عاما من عمره، فقد تفاجأنا بأسنان جديدة تبرز في فم أبي، وبدأت تظهر صغيرة كالأنياب ثم أخذت تكبر حتى صارت بحجمها الطبيعي، فكان والدي يأكل الطعام عليها بشكل طبيعي دون أن تسبب له أي آلام.

علما أن ظاهرة عودة ظهور الأسنان في فم أبي من جديد قد شهدها جميع أهالي القرية الذين كانوا يزورونه بين الحين والآخر».

المواطن سالم حيدان، أحد أعيان القرية تحدث لـ«الأيام» مؤكدا أن المعمر صالح عسعوس، ظل وإلى آخر أيام حياته يتمتع بصحة جيدة وذاكرة قوية ولم يتمارض أو يزر المستشفى طيلة حياته.

وأضاف حيدان قائلا: «كان لصالح عسعوس من الأولاد ثمانية، رحل منهم ثلاثة، لقد رحل بعد أن أمده الله بنعمة العافية والعمر المديد.دعواتنا له بأن يتغمـده اللـه بـواسع الرحمة والرضوان».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى