تعطيل سوق شعبي وإقفال مدرستين بسبب تصاعد الاشتباكات القبلية في المضاربة

> المضاربة «الأيام» محيى الدين شوتري

> تواصلت الاشتباكات القبلية بين قبيلتي الاغبرة والكعللة بمديرية المضاربة محافظة لحج، بين تارة وأخرى حيث هاجمت قبيلة الاغبرة في ساعة مبكرة من فجر أمس الاول الخميس أراضي قبيلة الكعللة وأمطرت منازلها بوابل من الرصاص العشوائي، كما أطلق المهاجمون الرصاص العشوائي على سيارتين احداهما قادمة الى سوق الخميس الشعبي، الذي يقع في أراضي قبيلة الكعللة ويتوافد اليه المتسوقون من مختلف المناطق، وأصابت الرصاصات أجزاء من السيارة، وبعضاً من الحيوانات التي كانت على متنها.

وأفادت «الأيام» مصادر مطلعة بأن السيارة الاخرى كانت تقل أعضاء من المؤتمر، وأصابت الرصاصات أجزاء منها ولم تصب أحداً باذى، كما أدت الاشبتاكات الى تعطيل السوق.

من جهة ثانية نالت مدرستا بطان الاسفل والاعلى حظهما من هذا الهجوم حيث تسببت كثافة الرصاص العشوائي المتجه نحو المدرستين في اثارة الهلع والخوف بين الطلاب ومدرسيهم وأصابت الرصاصات أجزاء كبيرة من المدرسين مما جعل ادارتي المدرستين تضطر الى اغلاق المدرستين حتى لا يتعرض طلابهما للخطر. وكان قد أشيع ان امرأتين من قبيلة الكعللة قد لقيتا مصرعهما من جراء هذا الهجوم.

«الأيام» اتصلت للتأكد من صحة الخبر لكن لم يؤكد أحد ذلك وقد استغرب عدد من مدرسي المدرستين من سكوت مدير التربية من جراء هذه الهجمات التي تهدد بإقفال المدرستين حتى لا يتعرض طلابهما للخطر.

وقد تواصلت الاشتباكات القبلية بين الفريقين حتى الساعات الاولى من مساء أمس الاول الخميس.

يذكر ان الاشتباكات بين القبيلتين قد تصاعدت في الآونة الاخيرة مع قرب حلول الذكرى الاولى لاندلاع الاقتتال القبلي بينهما عشية عيد الأضحى الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى