جلسة مباحثات مغلقة بالقصر الرئاسي بعدن بين الرئيسين صالح والأسد

> عدن «الأيام» خاص

>
الرئيس علي عبدالله صالح يستقبل نظيره السوري بشار الاسد
الرئيس علي عبدالله صالح يستقبل نظيره السوري بشار الاسد
يغادر عدن اليوم الرئيس السوري بشار الأسد، بعد زيارة استغرقت يومين عقد خلالها جلسة مباحثات مع الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية شارك فيها وزيرا خارجية البلدين د. أبوبكر القربي ووليد المعلم.

وكان الرئيسان علي عبدالله صالح وبشار الأسد قد عقدا يوم أمس جلسة مباحثات مغلقة بالقصر الرئاسي في عدن.

وتطرقت المباحثات إلى سبيل توسيع مجالات التعاون الثنائي والتطورات في المنطقة خصوصا في العراق وفلسطين والأزمة الحكومية في لبنان، وأكد الطرفان حرصهما على توحيد الصف العربي من خلال تنقية الأجواء العربية- العربية وتفعيل التضامن العربي المشترك وتوحيد الجهود للنهوض بمستقبل الأمة وتعزيز قدراتها على مواجهة التحديات.

وتأتي زيارة الرئيس الأسد لليمن بعد زيارة سابقة قام بها ديفيد وولش، مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط ناقش خلالها مع الأخ الرئيس موضوع سوريا ولبنان، وقال حينها ان الرئيس صالح سينقل للرئيس بشار الأسد «وجهة نظرنا التي ناقشناها حول الوضع في لبنان والاستقرار في المنطقة».

وكان قد وصل إلى عدن عصر أمس الرئيس السوري وكان في مقدمة مستقبليه الرئيس علي عبدالله صالح بعد ذلك جرت مراسيم استقبال رسمية حيث عزف النشيدان الوطنيان للبلدين، وتم استعراض حرس الشرف، ثم صافح الأسد طابوا من مسؤولي الدولة ومدراء المكاتب التنفيذية ومن المجتمع المدني وقادة الأجهزة الامنية والعسكرية.

بعد ذلك قام بزيارة استطلاعية لمدينة عدن، زار موقع الصهاريج التاريخي بالطويلة، كما أقام الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية مساء أمس مأدبة عشاء على شرف ضيف اليمن الرئيس بشار الأسد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى