لجنة برلمانية في عدن لتقصي الحقائق حول هدم مشاريع استثمارية

> عدن «الأيام» خاص

>
هدم مشاريع استثمارية في عدن
هدم مشاريع استثمارية في عدن
علمت «الأيام» أن لجنة برلمانية مكلفة من مجلس النواب تقوم حاليا بتقصي الحقائق حول شكوى مستثمرين هدمت مشاريع منشآتهم الاستثمارية في منطقة دارسعد محافظة عدن.

وقد قامت اللجنة البرلمانية التي يرأسها النائب محسن البحر، وعضوية النواب إشفاق عبدالرزاق وعبدالحميد أحمد فرحان وعبدربه العمري، يوم أمس السبت بزيارة ميدانية للمنشآت الاستثمارية التي تعرضت للهدم وتقصت عن كثب آثار الخراب والدمار الذي طال تلك المشاريع التي يشارف البعض منها على انتهاء الإنجاز وبعضها قيد التنفيذ.

وكانت اللجنة قد ناقشت خلال اجتماعها صباح أمس مع الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن الشكويين المقدمتين إليها من المستثمرين الذين تعرضت مواقعهم للهدم في منطقة اللحوم بدارسعد في 29 نوفمبر 2006م من قبل جرافات معززة بأطقم عسكرية، وكذا تضرر المستفيدين من سوق القاهرة لبيع القات جراء سحب السوق منهم.

وتم الاتفاق على ان تقوم اللجنة بدراسة وثائق المتقدمين بالشكوى والتأكد من ملابسات القضية ورفع المقترحات بالحلول الى المجلس.

من جانبه وصف أحد المستثمرين المتضررين وهو الأخ جمال قاسم صالح اليافعي، في تصريح لـ«الأيام» قائلا: «ان ما تم من أعمال هدم وتكسير يعتبر مخالفا للقانون، وقد لجأنا الى مجلس النواب كهيئة تشريعية لطرح قضيتنا، ونشكر ونقدر عاليا تجاوب مجلس النواب وهيئة رئاسته على ادراج قضيتنا في جدول أعمال المجلس الذي باشرت صباح أمس لجنة منه أعمالها بالنزول لتقصي الحقائق ومعاينة أعمال الهدم والتخريب وما لحق باستثماراتنا من أضرار والتي هي محصول جهد غربتنا خلال سنين عمرنا، فلا يجوز بهذه الطريقة غير القانونية التعامل مع الاستثمارات ورؤوس الأموال لأنها طريقة طاردة للاستثمار ونعلن هنا تمسكنا بحقوقنا القانونية المكفولة دستوريا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى