تطلعات العام الجديد

> «الأيام» متابعات:

> علينا جدولة أعمالنا لمواكبة المستقبل .. نستقبل بعد أيام قلائل بحفاوة بالغة العام الميلادي الجديد 2007م وحري بنا هنا ان نقف ولو برهة من الزمن نتساءل فيها مع أنفسنا ما الذي حققناه خلال عام مضى وما مدى الفائدة التي حصدناها خلاله وهل تم استغلال أوقاته من قبلنا الاستغلال الأمثل؟ كما علينا ان نقيم أنفسنا بحيادية كاملة بالنتائج المستخلصة التي وصلنا اليها حالياً ورسمنا خططنا وأهدافنا عليها مسبقا.. وبهذا التقييم نستطيع معرفة نجاحاتنا وإخفاقاتنا ومعالجة أخطائنا والاستفادة المثلى من دروس الماضي بالأخذ بما هو إيجابي والسير قدما بخطى طموحة لتحقيق تلك الأهداف المرسومة سلفاً والتي هي من أولويات مهامنا المناطة بنا حاضراً ومستقبلاً.

وفي الصدد ذاته ومع حلول العام الميلادي الجديد علينا جدولة تلك المهام والأعمال ومواكبة المستقبل بكل تحدياته حتى نتمكن من خلالها تحقيق أهدافنا وطموحاتنا وتطلعاتنا بوتيرة عالية وإرادة راسخة لبلوغ غاياتنا المنشودة فبالعمل الجاد والدؤوب حتما سنصنع المستحيل.. ولا ننسى ايضاً ان عامنا الجديد سيأتي متزامنا مع عيد الاضحى المبارك أعاده الله علينا وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات وعلينا اغتنام تلك الفرصة بالإكثار من الطاعات خلال أيامه المباركة بصلة الأرحام وذوي القربى ومواساتهم وتوطيد أواصر الإخاء والمحبة فيما بيننا ومد يد العون للفقراء والمحتاجين والأخذ بأيدي اليتامى والمساكين ومساعدتهم وإشعارهم بأننا الى جانبهم لنرسم البسمة على شفاههم والفرحة على وجوههم او حتى بالكلمة الطيبة لهم وهذا أقل ما نقدمه إليهم في هذه المناسبة العظيمة.

سامي سيف العيسائي/حالمين - لحج

ليكن عاما ملؤه الأمن والسلام

أيام قلائل تفصلنا عن استقبال عام جديد وطي صفحات عام ولى، كثيرة هي الأمنيات والأحلام التي تراودنا مع حلول عام جديد، أمنيات ملؤها السلام والأمن والاستقرار نضيئ شموعا جديدة، شموع تضرع إلى المولى عزوجل نرمي كل ما خلفه العام الماضي وراء ظهرانينا.. نلبس حلة قشيبة نكسو بها المضغة التي بداخلنا والتي إن صلحت صلح الجسد كله وصلح حال مجتمعنا وأصبح يسوده الوئام والإخاء والإيثار فيما بيننا.. لنبعد الضغائن التي صيرت القلب وجعلته قاسياً كقساوة جلمود الصخر، نتفقد حال بعضنا البعض نرسم بسمة أمل.. نضمد جراحنا بإكسير التفاؤل ندأب لتحقيق مآربنا بكل حلم وأناة.. نسعى دوماً لرقي وطننا الحبيب لا نندب على أطلال عام مضى.. نسأل الله أن يجعل عامنا الجديد عام خير وأمن وأمان.

ياسين علي العولقي/ لودر - أبين

ليعم السلام والرخاء الاقتصادي

نأمل أن يكون عام 2007م عام المحبة والسلام، عام تحرير الوطن العربي من الاحتلال الأمريكي والصهيوني والتحرر من التبعية الأمريكية وعام حل الخلافات في بلدانا.

وتزامن بقدومه مع حلول عيد الاضحى المبارك نسأل الله أن يكون عام خير جديد للأمتين العربية والاسلامية وأن يكون عام توديع الآفة الخطيرة المسماة (الثأر) وتنتهي المظاهر المسلحة وأن يعم السلام والاستقرار والرخاء الاقتصادي. وأن يكون عام 2007م عام التخلص من الفساد والبطالة وأملنا أن يكون 2007م عام دخولنا إلى مجلس التعاون الخليجي ولنا أمان وتطلعات كثيرة نسأل الله أن يحققها لنا في هذا العام الجديد المتزامن قدومه مع عيد الأضحى المبارك.

أكرم غالب بن عقيل/القطن - حضرموت

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى