مقتل 26 عراقيا بينهم عشرون في تفجيرات استهدفت مدنيين في بغداد

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
نقل احد المصابين
نقل احد المصابين
قتل 26 عراقيا بينهم عشرون في تفجيرات استهدفت مدنيين في بغداد، وجرح قرابة مئة اخرين أمس الثلاثاء في العراق، وفق مصادر امنية وطبية,وقتل 16 شخصا واصيب سبعون اخرون عندما انفجرت ثلاث سيارات مفخخة بشكل متزامن في منطقة البياع الشيعية (جنوب غرب بغداد) قبيل ظهر.

وقالت مصادر امنية وطبية ان حصيلة ضحايا انفجار السيارات الثلاث ارتفعت الى 16 قتيلا وسبعين جريحا.

واوضح مصدر في الشرطة ان "السيارت الثلاث كانت متوقفة في شارع رئيسي في منطقة البياع وانفجرت في وقت واحد تقريبا".

واكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك حيث نقل معظم الضحايا "استقبلنا 16 جثة وسبعين جريحا من بينهم نساء واطفال".

وبعيد الظهر قتل اربعة اشخاص وجرح 18 اخرون في انفجار عبوة ناسفة وسط سوق هرج الشعبية، في وسط بغداد.

وقال المصدر ان عبوة ناسفة انفجرت في سوق هرج الشعبية في وسط بغداد حيث يقوم باعة جائلون بعرض اجهزة كهربائية ومنزلية على الارصفة.

وكان مصدر امني عراقي اعلن صباحا مقتل ضابط في الشرطة العراقية برتبة مقدم وجرح تسعة اشخاص بينهم عدد من رجال الشرطة في انفجار ثلاث عبوات ناسفة وسط بغداد.

وقال المصدر طالبا عدم الكشف عن اسمه ان "ضابطا برتبة مقدم قتل واصيب تسعة اشخاص بينهم عدد من رجال الشرطة ورجال الاطفاء في انفجار ثلاث عبوات ناسفة في منطقة باب الشيخ (وسط بغداد)".

وفي كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد)، قتل ثلاثة من تلاميذ مدرسة ابتدائية وجرح ثمانية اخرون في انفجار عبوة ناسفة لدى توجههم الى مدرستهم صباح أمس الثلاثاء.

وقال النقيب عماد جاسم من شرطة كركوك ان "ثلاثة تلاميذ لقوا حتفهم"، موضحا ان "اعمارهم لا تتجاوز 12 عاما وهم اثنان من الذكور (كردي وتركماني) وفتاة تركمانية".

واضاف ان ثمانية تلاميذ اصيبوا في الانفجار الذي وقع "على طريق مدرسة العمورية الابتدائية الواقعة في حي المصلى (شمال كركوك)" حيث الغالبية تركمانية.

وفي العمارة (365 كم جنوب بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة "قيام مسلحين مجهولين باغتيال العقيد ماجد عبد الواحد من شرطة مرور العمارة، في هجوم مسلح استهدف العقيد الذي كان متوجها الى مقر عمله صباح أمس" الثلاثاء.

كما اغتال مسلحون مجهولون احد اعضاء جيش المهدي في هجوم مسلح امام منزله الواقع غرب مدينة العمارة، حسبما اعلن المصدر ذاته.

وفي بعقوبة (60 كم شمال شرق بغداد)، اعلن مصدر طبي في مستشفى بعقوبة العام "تسلم ست جثث مجهولة الهوية عثر عليهم في بعقوبة، قتل اصحابها بالرصاص فيما حملت بعضها والتي كانت موثوقة الايدي ومعصوبة الاعين اثارا للتعذيب".

من جهة اخرى اعلن الجيش الاميركي أمس الثلاثاء ان ستة من جنوده قتلوا خلال الساعات ال24 الاخيرة في بغداد ليرتفع عدد ضحايا منذ غزو العراق عام 2003 الى 2975 قتيلا.

وبذلك تتجاوز حصيلة قتلى الجيش الاميركي عدد ضحايا اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر التي اوقعت 2973 قتيلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى