نائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية لمؤسسة الكهرباء لـ «الأيام»:مشروع الـ 100 ميجا واط يمثل إضافة حقيقية لكهرباء ساحل ووادي حضرموت

> المكلا «الأيام» فؤاد باضاوي:

> أوضح الأخ شوقي يحيى الهبوب، نائب المدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء للشئون الإدارية والمالية، أن المؤسسة العامة قامت بفتح المظاريف الخاصة بمحطة مشروع الطاقة الكهربائية بقوة 100 ميجا واط المقسمة بين ساحل ووادي حضرموت بمعدل 50 ميجا واط لكل منهما.. مؤكداً في تصريح خاص لـ «الأيام» أنه تم أيضاً تمديد فتح المظاريف لطلب تمويل الشركات لخطوط النقل ومحطة التحويل وبعد ذلك سيتم تحويلها إلى الشركة الاستشارية لتحليلها ومن ثم إقرارها والبدء بتنفيذها.. مشيراً إلى أن هذا المشروع سيقوم بتغطية متطلبات حضرموت ساحلها وواديها من الطاقة الكهربائية، وقال: «إن المؤسسة وفي إطار اهتمامها بمحافظة حضرموت وفي ضوء توجيهات فخامة رئيس الجمهورية قد عززت محطتي الريان والشحر بمولدين قوة كل منهما 100 ميجا واط وهي تعمل الآن، حيث قامت المؤسسة بشراء طاقة بقوة 50 ميجا واط من الشركة البريطانية العالمية (هجريكو) وزعت على النحو التالي: حضرموت الساحل 20 ميجا واط و15 ميجا واط لكهرباء الوادي وخمسة ميجا واط لكل من محافظات شبوة وأبين ومأرب.. ونوه بأن هناك 20 ميجا واط ستركب في محطة الريان لتعزيز الطاقة الكهربائية في المحطة وستكون جاهزة للعمل في شهر مايو القادم 2007م لمواجهة حرارة ورطوبة الصيف.. وأشاد بنموذجية الاداء في فرعي حضرموت الساحل والوادي في الجوانب الإدارية والمالية والاقتصادية والايرادية.

وأضاف:«لا أشك أن حرص ووعي أبناء حضرموت أسهم بشكل كبير في نموذجية الاداء الإيرادي للفرعين ونقدم الشكر لقيادة وكوادر وعمال فرع المؤسسة بحضرموت على جهودهم الكبيرة والمخلصة والتي بفضلها حققوا هذا التميز».

وعبر نائب المدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء للشئون الإدارية والمالية عن إعجابه بما شاهده من تطور ونماء في عاصمة حضرموت ومدينة المكلا وقال: «إن أيام العيد في المكلا لها نكهة خاصة ومذاق جميل، فحضرموت هي العمق التاريخي والاقتصادي لليمن.. حضرموت هي الكنز الثقافي والامتداد الأدبي والسياحي والاهتمام بها ينبع من الأهمية التي تحتلها في قلوب كل اليمنيين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى