فريق امريكي يساعد في البحث عن طائرة اندونيسية مفقودة

> ماكاسار «الأيام» رويترز :

>
البحث مستمر على الطائرة الاندونيسية المفقودة
البحث مستمر على الطائرة الاندونيسية المفقودة
وصل مسؤولون امريكيون عن سلامة النقل الى جزيرة سولاويزي الاندونيسية أمس السبت للمساعدة في التحقيق في اختفاء طائرة وعلى متنها 102 شخص في الوقت الذي استمرت فيه عمليات البحث بعد ستة أيام من اختفاء الطائرة.

ولم يصدر قائد الطائرة وهي من طراز بوينج 737-400 وصنعت قبل 17 عاما اشارة استغاثة ولا يوجد جهاز اشارات لتحديد الموقع في حالات الطواريء ليساعد فرق الانقاذ في تمشيط الغابات والجبال والبحار حول جزيرة سولاويزي للعثور على الطائرة التي تديرها شركة ادم اير الاندونيسية والتي اختفت يوم الاثنين الماضي اثناء احوال جوية سيئة.

وقال الطيار خلال ما وصفه مسؤولون بأنه اخر اتصال ببرج المراقبة الجوية في ماكاسار ان الطائرة واجهت رياحا متعامدة وتحتاج الى تنسيق من اجل الامان,واستمرت اجهزة الرادار في تعقب الطائرة لبعض الوقت بعد ذلك.

وكان آخر اتصال مع الطائرة عبارة عن اشارة وردت من منارة تحديد الموقع في حالة الطواريء التقطها قمر صناعي تابع لسنغافورة ونقلها الى جاكرتا,ولم تلتقط أي اشارة بعد ذلك.

وقال ستيو راهاردجو رئيس هيئة سلامة النقل لرويترز ان الفريق الامريكي سيتعاون مع هيئة سلامة النقل الاندونيسية للتحقيق في الجوانب المختلفة لحادث سقوط الطائرة بما في ذلك النواحي الهندسية وظروف التشغيل والطقس,وقال "حتى الان لم يثمر البحث عن الطائرة عن أي معلومات."

ويتألف الفريق الامريكي من ستة اشخاص من الهيئة الوطنية الامريكية لسلامة النقل وادارة الطيران الاتحادية الامريكية وشركة بوينج وشركة جنرال الكتريك.

وكانت الطائرة المفقودة تتجه نحو مدينة مانادو عاصمة اقليم سولاويزي الشمالي قادمة من سورابايا في جاوة الشرقية يوم الاثنين الماضي,وكانت الطائرة تقل 96 راكبا وستة من أفراد الطاقم,ومن بين الركاب أب وابنتيه من بيند بولاية اوريجون الامريكية.

وتركز البحث في البداية على مناطق سولاويزي الغربية حيث تم تسلم اشارات الطواريء يوم الاثنين الماضي عندما فقدت الطائرة دون اي نداء استغاثة من الطيار ولكن تم توسيع البحث ناحية الشمال والشرق أمس الأول الجمعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى