ثالث اعتصام للاتحاد العمالي العام في بيروت ضد خطة الحكومة الاقتصادية الاصلاحية

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
عناصر من حزب الله شاركوا في الاحتجاج
عناصر من حزب الله شاركوا في الاحتجاج
نظم الاتحاد العمالي العام أمس الإثنين اعتصاما هو الثالث له خلال نحو اسبوع احتجاجا على البرنامج الاصلاحي الاقتصادي الذي اقرته الحكومة اللبنانية تمهيدا لعرضه على مؤتمر باريس 3 لدعم لبنان كما افاد مراسل فرانس برس.

وشارك المئات في التجمع الذي جرى امام وزارة الاتصالات التي تمثل احد ابرز القطاعات المرشحة للخصخصة وفق الخطة الاصلاحية الاقتصادية التي نالت كذلك استنكار المعارضة التي اعلنت دعمها لتحرك الاتحاد.

ووسط اجراءات امنية مشددة تنفذها قوات من الجيش والامن الداخلي لوح المعتصمون بالاعلام اللبنانية ورايات الاتحاد وهم يرفعون لافتات تندد بسياسة الحكومة الاقتصادية وزيادة الضريبة على القيمة المضافة والخصخصة فيما كانت مكبرات الصوت تبث الاناشيد الوطنية.

ومن الشعارات التي كتبت على اليافطات "لن نوقف تحركنا طالما ان المسؤولين يضربون عرض الحائط بمطالبنا" و"على من تفرضون الضريبة على القيمة المضافة؟؟ على الفقراء".

ولم يعلن رئيس الاتحاد غسان غصن عن اعتصام جديد وقال للمعتصمين "استعدوا للتحرك القادم وكونوا جاهزين لرفع الصوت عاليا" بدون اعطاء تفاصيل اضافية.

واشار الى ان الاتحاد سيبلغ جهات دولية بموقفه من خطة الحكومة التي تتمتع بدعم الغرب ودول عربية بارزة.

واوضح ان الاتحاد سيبلغ بموقفه "الاتحاد العمالي الدولي ومنظمة العمل الدولية اضافة الى سفارات معنية بلادها بالملف اللبنانية".

وكان تجمع اول قد اقيم الثلاثاء الماضي بناء على دعوة الاتحاد امام مبنى الضريبة على القيمة المضافة التابع لوزارة المالية تلاه تجمع اخر الاربعاء امام وزارة الطاقة جاءت المشاركة فيهما متواضعة.

ويرفض الاتحاد العمالي، كما المعارضة، البرنامج الذي اقرته حكومة فؤاد السنيورة ويتضمن فرض ضرائب جديدة الى جانب اصلاحات اجتماعية ومالية ومشاريع خصخصة بهدف الحصول على هبات وقروض ميسرة تساعد على مواجهة الدين العام الذي فاق 41 مليار دولار.

وفي الوقت نفسه يقوم السنيورة بجولة على عدد من الدول العربية شملت حتى الان مصر والسعودية وعمان والكويت بهدف حشد الدعم لمؤتمر باريس 3 المقرر عقده في 25 كانون الثاني/يناير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى