إصدارات جديدة

> «الأيام» د. مبارك حسن الخليفة:

> وصلتني نسخ من إصدارات جديدة مهداة إما من مؤلفيها أو ممن أرادوا إكرامي، فلهم جميعاً الشكر الجزيل,(1) الراحل العزيز سالم عبدالعزيز والذكرى الخالدة أهدتني أسرة الراحل العزيز كتابين صدرا حديثاً إحياء لذكراه الخالدة.

الكتاب الأول اسمه:«الراحل عن العين إلى القلب» وهو يحوي مجموعة ثرة من الدراسات التي تناولت سيرة حياته وإبداعه الشعري والنثري ونماذج من هذا الإبداع. وقد تصدرت المجموعة كلمتان لكل من الاستاذ الدكتور صالح علي باصرة، والأستاذ الدكتور عبدالكريم يحيى راصع الرئيسين السابقين لجامعة عدن.

وجاءت الدراسات في خمسة أبواب، خصص الباب الخامس لبعض الصور التذكاريه للعزيز الراحل ولشهادات تقديرية نالها داخل اليمن وخارج اليمن.

الكتاب صادر عن دار جامعة عدن للطباعة والنشر.

والكتاب الثاني باللغة الانجليزية حمل اسم RECOLLCTION OF ETERNITY وقد حوى دراسات عن شعره الذي كتبه ونشره باللغة الإنجليزية. وبدأ الكتاب بدراسة للبرفسور جعفر الظفاري، مروراً بدراسات لأساتذة غير يمنيين عملوا من قبل محاضرين في جامعة عدن. وفي آخر صفحة في الكتاب قصيدة لزهراء السقاف أهدتها بقولها «سلام إلى الأستاذ العزيز سالم عبدالعزيز» والقصيدة بالطبع كتبت باللغة الإنجليزية.

الكتاب طبع على الكمبيوتر وصورت نسخ منه على نفقة أسرة العزيز الراحل.

(2) حالات

صدرت عن مركز عبادي للدراسة والنشر مجموعة شعرية جديدة للشاعر المبدع عبداللاه الضباعي، كتب الشاعر عبدالرحمن إبراهم مقدمة لها.

أهلاً بالصديق العزيز الشاعر الضباعى وأهلاً وسهلاً بإبداعه الجديد.

(3) حبيبة عمري

(4) عربي يحكي قصته

أرسل لي، من السودان، الصديق العزيز القاص فيصل مصطفى كتابين مهمين أعتز باقتنائهما الأول هو:«عربي يحكي قصته» لإدوارد عطية ترجمة عن الإنجليزية سيف الدين عبدالحميد وقد صدر عن «شركة مطابع السودان للعمالة المحدودة - الخرطوم». والكتاب الثاني «حبيبة عمري» مجموعة شعرية للشاعر السوداني الراحل الحسين الحسن. و«حبيبة عمري» هي القصيدة التي لحنها وغناها الفنان السوداني المبدع عبدالكريم الكابلي . وقد جاء في أولها:

حبيبة عمرى تفشّى الخبر

وذاع وعمّ القرى والحضر

وقد كتب مقدمة المجموعة الصديق العزيز الشاعر الدكتور تاج السر الحسن شقيق الراحل العزيز الحسين الحسن. والمجموعة صادرة عن وزارة الثقافة ودار جامعة الخرطوم للنشر.

لك الشكر أيها المبدع الصديق العزيز فيصل مصطفى اليمن تشتاق إليك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى