في لقاء محافظ عدن بقائد القوات الأمريكية في القرن الأفريقي:التأكيد على العمل المشترك للحفاظ على أمن واستقرار القرن الأفريقي

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
محافظ عدن خلال لقائه قائد القوات الأميركية بالقرن الافريقي أمس
محافظ عدن خلال لقائه قائد القوات الأميركية بالقرن الافريقي أمس
التقى الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن يوم أمس الجنرال ريتشارد هنت، قائد القوات الأمريكية في القرن الأفريقي والوفد المرافق له الذي يزور بلادنا حالياً في إطار جهود التنسيق الأمني المشترك بين البلدين.

وخلال اللقاء تم بحث جوانب التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات، وخاصة في الجانب الأمني حول تطوير قدرات خفر السواحل اليمنية إضافة إلى العمل على حماية المياه الإقليمية. وعبر الأخ المحافظ عن تقديره للمساعدات التي يقدمها الجانب الأمريكي في مجال خفر السواحل آمِلاً في مواصلة الدعم وتوفير الإمكانيات لمواصلة الجهود في هذا الجانب.

وأوضح الأخ محافظ عدن أن قرار منع حمل السلاح في المدن قد ساعد على استقرار الأوضاع الأمنية في المحافظة، مشيراً إلى ما تنعم به محافظة عدن من أمن واستقرار بالتعاون مع المواطنين في الحفاظ على السكينة العامة.

وتطرق اللقاء إلى الآثار السلبية جراء تردي الأوضاع في الصومال ودور الولايات المتحدة في الإسهام في الحفاظ على السلام داخل الصومال، وما تتحمله اليمن نتيجة نزوح اللاجئين باستمرار إلى السواحل اليمنية.

وأكد الجانبان ضرورة العمل بصورة مشتركة لغرض استتباب الأمن والاستقرار في القرن الأفريقي بصورة عامة.

حضر اللقاء الأخ عبدالكريم شائف، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة ومحمد ناصر السعيدي، مدير علاقات المنطقة العسكرية الجنوبية وعدد من القيادات العسكرية في المنطقة الجنوبية والأمن بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى