كلينتون التي تتطلع الى دخول البيت الابيض "قلقة" على مستقبل امريكا

> نيويورك «الأيام» رويترز :

>
السناتور الامريكية الديمقراطية هيلاري رودهام كلينتون
السناتور الامريكية الديمقراطية هيلاري رودهام كلينتون
قالت السناتور الامريكية الديمقراطية هيلاري رودهام كلينتون في اول ظهور علني لها أمس الأول منذ اعلان انضمامها الى سباق انتخابات الرئاسة الامريكية لعام 2008 انها تريد ان تصبح رئيسة للولايات المتحدة لانها تشعر بقلق على مستقبل هذا البلد.

وواجهت سيدة الولايات المتحدة الاولى سابقا خلال زيارتها لمستشفى في مانهاتن للترويج لتوسيع التأمين الصحي للاطفال حشدا من الصحفيين المتلهفين على توجيه اسئلة لها بشأن حملتها التاريخية لكي تصبح اول إمرأة ترأس الولايات المتحدة.

واعلنت كلينتون (59 عاما) محاولتها التي كانت متوقعة على نطاق واسع للسعي بفوز ترشيح الحزب الديمقراطي لها لخوض انتخابات الرئاسة في بيان على موقعها على الانترنت يوم السبت قالت فيه"أنا في (السباق).. أنا في (السباق) لأفوز".

وقالت "اشعر بقلق على مستقبل بلدنا واريد ان اساعد على وضعه مرة اخرى على المسار الصحيح حتى نستطيع ان نعمل معا للتصدي للتحديات التي تواجهنا في الداخل والخارج.

"انني في افضل موقع كي استطيع ان افعل ذلك وهذا سبب خوضي السباق."

وتتصدر كلينتون العضو في مجلس الشيوخ عن نيويورك للمرة الثانية مجموعة من الساسة الذين يأملون بالفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لهم ومن بينهم السناتور باراك اوباما الذي من المتوقع ان يكون منافسها الرئيسي داخل الحزب والذي قد تجعله محاولته تلك اول رئيس أسود للولايات المتحدة.

واعلن يوم أمس الأول ايضا بيل ريتشاردسون حاكم ولاية نيو مكسيكو انه سيسعى الى الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي له . وسيكون ريتشاردسون ايضا اول رئيس للولايات المتحدة من الناطقين بالاسبانية.

وقالت كلينتون عن السباق للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي "ستكون منافسة كبيرة مع مجموعة كبيرة من الموهوبين "انني واثقة جدا."

ودخلت كلينتون التاريخ بمحاولتها للانضمام الى مجلس الشيوخ في نيويورك عام 2000 لتصبح اول سيدة اولى سابقة تفوز بواحد من أقوى المناصب السياسية في الولايات المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى