السنيورة: لن نتساهل امام المساس بالسلم الاهلي

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة مساء أمس الثلاثاء ان اضراب المعارضة "ذكر بازمنة الفتنة والحرب والوصاية"، مؤكدا ان الحكومة لن تتساهل في حال المساس "بالسلم الاهلي واحترام القانون".

وقال السنيورة في كلمة متلفزة القاها من السرايا الحكومية ان اضراب المعارضة "تحول ممارسات وتحرشات تجاوزت كل الحدود وذكرت بازمنة الفتنة والحرب والوصاية".

واضاف ان "مسؤوليتنا الوطنية كحكومة وواجبات الجيش اللبناني لا تسمح بالتساهل في الصالح العام والسلم الاهلي واحترام القانون".

وتدارك "غير اننا نؤكد ان عقولنا منفتحة وايدينا ممدودة للحوار وصولا الى اتفاق يقودنا الى تجديد الثقة وبناء الوحدة"، في اشارة الى جلسات الحوار والتشاور التي جمعت الاقطاب اللبنانيين اعتبارا من اذار/مارس 2006 ولم تؤد الى نتيجة.

وجدد السنيورة دعوته الى "نقل الخلافات من الشارع الى المؤسسات" عبر "اصدار مرسوم بفتح دورة استثنائية لمجلس النواب ودعوة هؤلاء الى الالتئام من اجل انقاذ لبنان".

وانتهت الدورة العادية للبرلمان اللبناني في كانون الاول/ديسمبر الفائت ولم يبادر رئيس البرلمان نبيه بري احد اركان المعارضة الى الدعوة لفتح دورة استثنائية.

وتحول الاضراب العام الذي دعا اليه افرقاء المعارضة اللبنانية من اجل اسقاط الحكومة يوما طويلا من المواجهات بين مناصري الجانبين، اسفر عن مقتل شخص واصابة نحو سبعين اخرين.

وتتهم المعارضة حكومة الغالبية النيابية بتلقي تعليماتها من الولايات المتحدة وفرنسا، فيما تعتبر هذه الغالبية ان المعارضة تريد تعطيل المحكمة الدولية لمحاكمة الضالعين في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى