بحث إجراءات ومستوى تنفيذ الموازنة الوظيفة لعامي 2005 -2006

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
عبدالكريم شائف خلال اجتماعه بلجنة القوى العاملة بمجلس النواب أمس
عبدالكريم شائف خلال اجتماعه بلجنة القوى العاملة بمجلس النواب أمس
التقى الاخوان أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن وعبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة بأعضاء لجنة القوى العاملة والشؤون الاجتماعية بمجلس النواب التي تزور محافظة عدن لبحث إجراءات ومستوى تنفيذ الموازنة الوظيفية المعتمدة للمحافظة لعامي 2005-2006م .

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الاخ عبدالكريم شائف الامين العام للمجلس المحلي:«تم بحث سير عملية التوظيف وطرح الصعوبات التي تواجهها المحافظة وقلة الحصص الوظيفية خاصة وان عدن مدينة عمالية غير زراعية ومخرجات التعليم فيها تصل الى 600 طالب وهذا يحتاج الى اعطاء محافظة عدن حصصا وظيفية أكبر»، مشيرا الى ان التوظيف يخضع الى عملية المفاضلة بين المتقدمين لشغل الوظائف، وقال: «كما دعت قيادة المحافظة الى عدم ممارسة المركزية الشديدة في عملية التوظيف».

ومن جانبه أكد الاخ عزام عبدالله صلاح ريئس لجنة القوى العاملة والشؤون الاجتماعية بمجلس النواب بقوله: «تأتي هذا الزيارة في إطار خطة النزول الميداني للجنة القوى العاملة والشؤون الاجتماعية لكل من محافظة عدن، لحج وأبين، وتهدف هذه الزيارة الى مناقشة آلية وأسس ومعايير اعتماد وتنفيذ الموازنة الوظيفية السنوية المعتمدة للمحافظة» .

وأضاف الاخ عزام عبدالله صلاح:«تأتي مناقشة هذا الموضوع في إطار عدد من الشكاوى والقضايا التي تثار دائماً أمام لجنة القوى العاملة من عدد من الاخوة النواب من بعض الدوائر الانتخابية وبناء على يتابعونه في عملية تنفيذ الموازنة الوظيفية وما يتبعها من فساد ورشاوى وتلاعب بالدرجات الوظيفية في مختلف المحافظات» .

وقال:«نأمل من هذه الزيارة بحث الاجراءات المتبعة لتنفيذ الموازنة الوظيفية ومناقشة كافة الاختلالات التي تؤدي وتتسبب في حدوث عدد من التجاوزات نتيجة قصور إما في الإجراءات او في القرارات او الاستثناءات الحاصـلة هنا وهناك».

موضحاً ان اللجنة خلال نزولها الميداني ستعمل على بحث آلية الإجراءات المنفذة في صندوق الخدمة المدنية فيما يخص معالجة أوضاع العمالة الفائضة «حيث ان هذا الصندوق أنشئ منذ أكثر من ست سنوات واجراءاته تمر ببطء شديد رغم وجود العديد من الحالات التي يجب معالجتها والاستفاذة من القانون المنظم لذلك وحل الكثير من القضايا بما يسمى بالعمالة الفائضة في مختلف المحافظات» .

وعن المتعاقدين مع مختلف الدوائر الحكومية قال:«حقيقة كلجنة قوى عاملة نحن تفاجأنا بهذه القضية حين استمعنا اليها من قبل الاخ الأمين العام للمجلس المحلي، وهذه القضية تعتبر تجربة بدأت بها محافظة عدن وستكون محل دراسة وبحث حتى يتم الأخد بها ووضع الحلول المناسبة لها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى