الفنان العربي محمود ياسين في عدن ولحج لدعم برامج تعليم الفتاة

> عدن «الايام» عبدالواحد عبدالله:

>
الفنان الكبير محمود ياسين سفير مكافحة الجوع مع محافظ عدن أمس
الفنان الكبير محمود ياسين سفير مكافحة الجوع مع محافظ عدن أمس
زيارة نجم كبير بحجم الفنان محمود ياسين لم تخل من متاعب سببها الحضور الكبير للمعجبين مع كاميراتهم، الامر الذي مهد للارتباك,فقد وصل الى عدن صباح أمس الفنان العربي الكبير محمود ياسين في زيارة تستغرق يومين يطلع خلالها على مشاريع برنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة باعتباره سفيرا لمكافحة الجوع.

وعقب وصوله التقاه الاخ عبدالكريم شائف نائب المحافظ مرحبا به في محافظة عدن متمنيا ان تكلل مهامه بنجاح.

وأقيم في المساء حفل عشاء أقامه الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن ترحيبا بالفنان الكبير محمود ياسين وتبادلا خلال لقاء سبق الحفل الحديث حول أهمية مشاريع برنامج الاغذية العالمي التابع للأمم المتحدة التي ستنفذ في اليمن وكذا ما يتعلق بالعلاقات الأخوية بين البلدين.

وأعرب السفير الفنان محمود ياسين عن سروره بزيارة اليمن لأول مرة كما تحدث عن مهامه الخاصة بتفقد مشاريع برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة ومنها برامج تعليم الفتاة.

وكان البرنامج عينه بصفته أحد كبار الفنانين العرب «سفيرا لمكافحة الجوع» في عام 2004 بهدف المساعدة في التوعية بقضية الجوع التي يعاني منها أكثر من 850 مليون شخص في مختلف أنحاء العالم.

واستغرقت رحلته يومين زار خلالها مديرية المسيمير بمحافظة لحج وتفقد مدارس كما قام بجولة بحرية للتعرف على معالم عدن ومشاهدة حية للمواقع الاثرية.

وسبقت زيارته لعدن ان زار صنعاء حيث التقى المسئولين هناك وتباحث معهم جهود الدولة في تشجيع التحاق الفتاة في التعليم، منوها بالتحديات التي تواجه تعليم الفتاة منها الارث الثقافي الذي يكبل الفتيات بنظرة عقيمة تعيق تقدمهن في الحياة.

هذا وكان البرنامج قد أطلق مشروعا جديداً في اليمن يستغرق تنفيذه خمس سنوات ابتداء من العام 2007م، من أجل خفض معدلات الفقر وانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية اضافة الى سد الفجوة بين الجنسين في التعليم.

.. ويتسلم هدية تذكارية من نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي
.. ويتسلم هدية تذكارية من نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي
وقد تزايد حجم دعم البرنامج لليمن بنسبة 60% الى 70% سنويا لتشجيع التحاق الفتاة في التعليم بالمناطق الريفية والنائية.

وكما ان الفنان العربي محمود ياسين سفيرا لمكافحة الجوع هناك ايضاً نجم هوليود شين كونري في المسيرة ذاتها.

وشهرة الفنان محمود ياسين ساعدت على تزاحم المواطنين المعجبين بفنه السينمائي حيث توجه غالبية الحضور بكاميراتهم لأخذ صور تذكارية للفنان في عدن التي يزورها لأول مرة. هذا الارباك أطل على البرنامج المقرر حيث ألغيت زيارة لمدرسة البساتين بدارسعد وتعطل دور المراسيم والأمن في المطار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى