مشرف يحصل على دعم انقرة لمبادرته بشان الشرق الاوسط

> انقرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
برويز مشرف في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان
برويز مشرف في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان
اعلن الرئيس الباكستاني برويز مشرف أمس الثلاثاء خلال زيارة الى انقرة انه حصل على دعم تركيا لخطة السلام الاسلامية للشرق الاوسط التي يامل في صياغتها,وصرح مشرف في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان "نعتقد ان الوقت حان للانطلاق في مبادرة جديدة تتمثل في اشراك الدول التي تتقاسم نفس الافكار للمساهمة في تسوية النزاع الفلسطيني والمضي قدما نحو السلام في المنطقة واعادة التآلف الى العالم الاسلامي"..وشدد مشرف على "ان لدينا تطابقا كاملا في وجهات النظر" مع اردوغان.

واوضح اردوغان ان هذه المبادرة ما زالت في مرحلتها الاولى وان الخطوة المقبلة قد تتمثل في تشكيل مجموعة من البلدان الاسلامية التي تنتهج السياسة نفسها حيال القضايا الاقليمية والدولية".
.وشدد على ان "الفكرة هي تشكيل مجموعة ذات مصداقية مقبولة من الجميع".

وقال الرئيس الباكستاني انه "عندما يتم تشكيل هذه المجموعة فعلينا ان نتفق على موقف لحل القضية الفلسطينية. علينا ان نحدد لاحقا التفاصيل وسبل تسوية هذا النزاع".

واكد مشرف الذي تباحث مع قادة مصر والاردن وسوريا والسعودية وماليزيا والامارات العربية لكسب تاييدهم لمبادرته للسلام، ان تفاصيل خطته الملموسة ستكشف خلال الايام القليلة المقبلة.

من جهته شدد اردوغان على ضرورة تحلي المجتمع الدولي بالمسوؤلية لوضع حد لاعمال العنف المذهبية التي تعصف بالعراق ولبنان.

وقال اردوغان ان "التطورات الاخيرة تشكل خطرا على امن واستقرار بلدان في الشرق الاوسط، واعتقد ان بلدان المنطقة لديها مسؤولية مشتركة لاستعادة السلام" في هذه المنطقة من العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى