البرلمان يفوض الحكومة حسم المواجهات في صعدة بـ«الطريقة المناسبة»

> صنعاء «الأيام» متابعات:

> نسب موقع "المؤتمر نت" الإلكتروني الى مصادر برلمانية قولها ان مجلس النواب صوت أمس بتفويض الحكومة حسم المواجهات الأخيرة في صعدة "بالطريقة المناسبة".. مشيرا الى ان جلسة مغلقة عقدها المجلس بحضور الجانب الحكومي "رفعت بتصويت الأغلبية على تفويض السلطات المختصة في الحكومة بحسم الموضوع بالطريقة المناسبة".

وذكر الموقع ان الجلسة كانت مطولة وحضرها كل من وزير الدفاع ونائب وزير الداخلية ورئيس جهاز الأمن القومي ورئيس جهاز الأمن السياسي.. مشيرا بهذا الصدد الى ان مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس جهاز الأمن القومي قال في لقاء جمعه بقيادات الاحزاب في الثاني من فبراير الجاري "ان الأنشطة الإرهابية الأخيرة التي قام بتنفيذها الإرهابي عبد الملك الحوثي والتي استهدفت المواقع العسكرية والأمنية، أسفرت عن استشهاد 42 وجرح 81 من ضباط وصف وجنود القوات المسلحة والأمن".

على صعيد آخر نسب موقع "26 سبتمبر" الألكتروني الى مصدر مسئول وصف بأنه رفيع المستوى قوله "ان اليمن سلمت الانتربول الدولي مذكرة رسمية تطالب فيها تسليمها الإرهابي الفار يحيى بدر الدين الحوثي المقيم حاليا في ألمانيا وذلك لاضطلاعه وتورطه في أحداث صعدة وقتله العديد من المواطنين ومن أفراد وضباط القوات المسلحة والأمن".

الى ذلك ذكر الموقع أن عدداً من الدول الأوروبية تبنت قراراً خلال الأيام القليلة الماضية "تضمن المطالبة بإدراج تنظيم الشباب المؤمن باليمن (أتباع الحوثي) في القائمة السوداء واعتباره ضمن المنظمات الإرهابية في العالم، وبالتالي المطالبة باعتقال قادته وأعضائه والمنتمين إليه".

واشار الموقع الى ان موقع صحيفة (إيلاف) نقل عن مصادر دبلوماسية غير عربية قولها أن "هذا القرار الذي تبنته هولندا ويتم تداوله دبلوماسيا في عدد من دوائر القرار الأوروبية يأتي على خلفية طرد تنظيم الحوثي للأسر اليهودية من آل سالم بمحافظة صعده"، مشيرة إلى انه وطبقاً لمسودة القرار التي تم تسريبها "فانه يتوجب على السلطات الألمانية اعتقال رئيس تنظيم الشباب المؤمن يحيى بدر الدين الحوثي الذي يقيم لديها وتم منحه اللجوء الإنساني مؤخراً".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى