افتتاح مدرسة في يشبم بشبوة يخفف من معاناة التلاميذ

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

>
مدرسة يشبم
مدرسة يشبم
قام صباح أمس الاخ ناصر الخضر السوادي وكيل محافظة شبوة للمديريات الجنوبية، بافتتاح مدرسة يشبم للتعليم الاساسي بمديرية الصعيد بشبوة والتي تتكون من 12 فصلا دراسيا بتكلفة بلغت أكثر من 36 مليون ريال بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية ومساهمة المجتمع المحلي.

يذكر ان منطقة يشبم كانت تعتمد تعليم التلاميذ في المساجد والمدارس الدينية. وقد بنيت فيها مدرسة ابتدائية من الطين اثناء فترة الاستعمار البريطاني عام 1955م وحتى الاستقلال عام 1967م ثم شيدت مدرسة بمبادرة شعبية عام 1972.

واليوم اكتمل حلم أبناء منطقة الصعيد ببناء المدرسة. وبالمناسبة أقيم حفل تحدث فيه الاخ ناصر يوسف مدير عام التربية والتعليم بشبوة، مشيدا باهتمام الحكومة بإنشاء المدارس، موجها الجهات المختصة بالمكتب بتوفير الأثاث المؤقت للمدرسة ريثما يأتي من الصندوق الاجتماعي.

عقب ذلك قام الاخ الوكيل ومدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية محمد الديلمي بزيارة الى مدرسة الصعيد بالسفال للبنات الذي يجري تنفيذها من الصندوق ومساهمة المجتمع التي بلغت 29 مليون ريال، كما زار مديرية حبان التي يجرى فيها رصف 7500 متر من الشوارع الداخلية.

حضر حفل الافتتاح الأخوة: محمد الديلمي مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا وشفيع العبد عضو المجلس المحلي للمحافظة ومحمد الاحمر مدير عام الصعيد وعدد من المسئولين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى