تكريم اول عميد لكلية التربيه بيافع

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

> شهدت قاعة الشيخ عمر قاسم العيسائي في كلية التربية يافع، بمحافظة لحج صباح أمس حفلا تكريميا نظمته عمادة الكلية لتوديع عميد الكلية السابق د.عبدالرحمن الوالي مستشار رئيس جامعة عدن بحضور د.عبدالحكيم محمد عقيل عميد الكلية ود.علي صالح الخلاقي نائب عميد الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة وطالبات الكلية وعدد من الضيوف.

وألقيت في الحفل عدد من الكلمات بهذه المناسبة للدكتور عبدالحكيم محمد عقيل عن عمادة الكلية والاستاذ ناجي جبران عن المدرسين وكلمات عن الطلاب والخريجين أشادت جميعها بالدور الكبير الذي لعبه د.عبدالرحمن الوالي والجهود التي بذلها في ارساء هذا الصرح التعليمي منذ ان كان على رأس الفريق الذي وضع الدراسة الاولية لإنشاء الكلية وطوال تحمله مسئولية العمادة كأول عميد لها منذ 1998م حيث كان محل تقدير قيادة جامعة عدن وكذا مدرسي وطلاب الكلية لما يمتاز به من الاخلاص للعمل والنزاهة والاستقامة في ترسيخ العمل الاكاديمي وفق الانظمة الجامعية.

كما ألقيت في الحفل قصائد شعرية من قبل الشعراء: عمار محمد عبدالقوي، نبيل حسين الخالدي وفواز العرشي.

كما تحدث د.عبدالرحمن الوالي مستشار رئيس جامعة عدن معبراً عن امتنانه لهذا التكريم ولم ينس ان يذكر اولئك الذين كان لهم شرف تحويل كلية التربية يافع الى واقع وفي مقدمتهم: د.صالح على باصرة رئيس جامعة عدن السابق وزير التعليم العالي ورجل الخير الفاضل الشيخ عمر قاسم العيسائي وطيب الذكر العميد صالح عبادي عبدالكريم مدير عام يافع الاسبق.

وقدمت عمادة الكلية، في نهاية الحفل، رسالة تقدير خاصة للدكتور عبدالرحمن الوالي من قبل د.عبدالوهاب راوح رئيس جـامعة عـدن وتـرس الكليـة لأول عميد لها.كما قام الزميل صلاح القعشمي بإهداء د.الوالي ترس نادي ثمر الرياضي وهدايا تذكارية أخرى نيابة عن الهيئة الادراية للنادي.

يذكر ان د.عبدالرحمن الوالي كان أول عميد للكلية مطلع العام 1998 وحتى انتقاله مؤخرا الى موقعه الجديد مستشارا لرئيس جامعة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى