صدور فتوى بمنح 12008 تربويين بالأمانة و 6453 في عدن بدل طبيعة عمل

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أعلنت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية عن تعزيز الدفعة الأولى من الاستحقاقات للمعلمين والمعلمات المتعلقة بطبيعة العمل وذلك بصدور فتوى وزارة الخدمة المدنية يوم أمس بعدد من المستفيدين والمستحقين لطبيعة العمل في أمانة العاصمة ومحافظة عدن، مشيرة إلى إنجاز استحقاقات محافظات حضرموت وأبين وذمار خلال هذا الأسبوع تليها بقية المحافظات بحسب رفع الإقرارات من المحافظات المتبقية، حيث يواصل المكتب التنفيذي للنقابة متابعة هذه الاستحاقات لتشمل كل العاملين في الحقل التربوي والتعليمي.

وأوضح الأخ أ. د. عبدالسلام الجوفي، وزير التربية والتعليم في مذكرة بعثها يوم أمس إلى الأخ حمود خالد الصوفي، وزير الخدمة المدنية والتأمينات، كشوف الاستحقاق لبدل طبيعة العمل للكادر التربوي بأمانة العاصمة ومحافظة عدن عن الفترة من سبتمبر 2006 وحتى يناير 2007م على النحو الآتي: أمانة العاصمة: 16520 (عدد الموظفين في قاعدة البيانات) ، 12008 (عدد الموظفين الممنوحين بدل طبيعة العمل)، 4512 (عدد الموظفين غير الممنوحين)، وقدر المبلغ الشهري بـ 112704355 ريالا، أما الفوارق من سبتمبر وحتى يناير فقدرت بـ 563521775 ريال. أما محافظة عدن فقد بلغ عدد الموظفين في قاعدة البيانات 8979 فيما عدد الموظفين الممنوحين بدل طبيعة العمل 6453 وغير الممنوحين 2526 بمبلغ شهري قدره 65464403 ريالات، وبلغت الفوارق للفترة المحددة أعلاه 327322015 ريالا.

وبناء على مطالبة وزارة التربية والتعليم بعث الأخ حمود خالد الصوفي، وزير الخدمة المدنية والتأمينات رئيس اللجنة الإشرافية العليا بمذكرة إلى الأخ أ. د. سيف مهيوب العسلي، وزير المالية طلب فيها توجيه المختصين بتعزيز وزارة التربية والتعليم ببدل طبيعة عمل للكادر التربوي بأمانة العاصمة ومحافظة عدن اعتبارا من شهر سبتمبر 2006 وبصورة مستمرة على أن يتم الصرف عبر لجنة مشتركة من الوزارات الثلاث وعلى أن تقوم وزارة التربية والتعليم بتنزيل البدل لأي موظف لا يمارس الوظيفة التعليمية التي منح

من أجلها بدل طبيعة العمل.

إلى ذلك أهاب أعضاء المكتب التنفيذي ببقية مكاتب التربية والتعليم الاسراع بإرسال الاقرارات الخاصة بالمعلمين وضم كافة المستحقين لطبيعة العمل وتجاوز الأخطاء التي قد نشأت في بعض المحافظات التي استكملت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى