بدء أعمال الدورة العربية السابعة لحقوق الإنسان في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> تفتتح وزيرة حقوق الإنسان د. خديجة الهيصمي والأستاذ أحمد الكحلاني محافظ عدن اليوم السبت الدورة العربية السابعة لحقوق الإنسان التي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان ويشارك في أعمالها 40 مشاركا ومشاركة من خمس عشرة دولة عربية من النشطاء وأعضاء منظمات حقوق الإنسان في المنطقة العربية.

وتهدف الدورة بشكل رئيس إلى نشر الوعي بمبادئ حقوق الإنسان في أوساط المجتمع المدني على المستوى العربي وتدريب عدد من النشطاء على مختلف القوانين الدولية والإقليمية حول حقوق الإنسان وتبادل الخبرات والعلاقات بين المنظمات المشاركة وخلق حركة جديدة ونشطاء جدد على مستوى الدول العربية المشاركة.

الجدير بالذكر أن الدورة العربية لحقوق الإنسان التي ينظمها المركز بالتعاون مع برنامج المنح الديمقراطية NED تعد واحدة من الدورات العربية التي تحظى بسمعة ممتازة وإقبال كبير حيث أكد مصدر في لجنة القبول والاختيار أن عددا كبيرا من طلبات الترشح للدورة تسلمتها اللجنة فاق السنوات السابقة.

ومن المقرر أن يبدأ البرنامج التدريبي للدورة بورشة عمل حول مصطلحات حقوق الإنسان والشرعة الدولية لحقوق الإنسان ومحاضرة حول الخلفية الفلسفية والقانونية لحقوق الانسان وتستمر الدورة ببرنامجها التدريبي المتميز حتى يوم 24 من الشهر الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى