محافظ شبوة لـ«الأيام»:شركة الغاز المسال ستبدأ هذا الأسبوع بإقامة كاسر الأمواج وتوزيع 200 قارب على الصيادين

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> أكد الأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة ان السلطة المحلية بالمحافظة تولي حالياً اهتماماً خاصاً لتعويض المتضررين من المواطنين أصحاب الأملاك والصيادين في منطقة بلحاف حيث يقام هناك مشروع الغاز المسال.

وأوضح الأخ محافظ شبوة في اتصال هاتفي مع «الأيام» من العاصمة صنعاء ان المتابعة مستمرة من قبل السلطة المحلية مع الإخوة في وزارة النفط والمعادن ومع شركة الغاز المسال العاملة في المنطقة.. مشيرا بهذا الصدد الى أنه تم تكليف الأخ أحمد علي باحاج، وكيل المحافظة على رأس لجنة خاصة بالتعويضات.

وقال:«ان شركة الغاز المسال سوف تبدأ هذا الأسبوع فعليا بتنفيذ كأسر الأمواج البالغة تكلفته ما بين 3ـ4 ملايين دولار أمريكي بعد أن وصلت المعدات الخاصة بإنشائه، كواحد من الالتزامات التي على الشركة».. مؤكدا ان الشركة ستبدأ أيضا في توزيع 200 قارب على الصيادين.

واضاف ان هناك 2500 استمارة تتعلق بالتعويضات المادية الخاصة بالمواطنين الذين تضرروا بسبب استخدام أراضيهم من قبل المشروع، وان هناك لجنة تم تشكيلها للتأكد من سلامة تلك الاستمارات وصحتها.

وقال الأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة في ختام تصريحه ان السلطة المحلية بالقدر الذي تولي اهتماماً بالغاً بقضايا المواطنين، فإنها تعطي أهمية لمشروع الغاز المسال باعتباره مشروعاً عملاقاً تقوم بتنفيذه الشركة سيستفيد منه المواطن اليمني على المدى الطويل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى