الترحيب بتسوير مقبرة الشهداء بمعسكر طارق وإعادة دفن رفاتهم

> عدن «الأيام» خاص:

> أعرب الأخ أحمد عمر بن فريد، المسئول الإعلامي للجنة الاعتصام الذي شهده موقع مقبرة الشهداء بمعسكر طارق عن الارتياح الكبير للتصريح الصادر أمس عن مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة عدن. وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ أحمد عمر بن فريد:«طالعنا بارتياح كبير تصريح مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة عدن المنشور بجريدة «الأيام» يوم أمس، فيما يخص قضية نبش مقابر شهداء يناير 1986م بمعسكر طارق، والذي نعتبره منسجما ومتطابقا مع كل مطالب المعتصمين ولا يتناقض معها، والداعي إلى الإبقاء على الموقع الذي يحتوي على رفات الموتى على ما هو عليه وتسويره من قبل مكتب الأشغال العامة وبإشراف مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة عدن.

ويعتبر المعتصمون أن تحقيق هذا الهدف (تسوير المقبرة وحفظ كرامة الموتى) هو هدف الاعتصام وسوف يكون جميع المعتصمين (يد) عون وبناء نحو إنجاز هذا الهدف الإنساني وليس (يد) إعاقة وشغب كما يدعي البعض ويقول زورا وبهتانا.

كما يرحب المعتصمون أيضا بقدوم اللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق في هذا الموضوع، ويبدون استعدادهم لنقل وجهة نظرهم مدعمة بالحقائق حول ملابسات ما حدث لرفات الموتى والمقبرة تأكيدا لنهجهم السلمي المتحضر الذي يمارسونه بكل مدنية وهدوء آملين من جميع الجهات الارتقاء إلى مستوى المسئولية التي تحقق الكرامة والهدوء للموتى وتريح الضمير الإنساني والأخلاقي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى