إطلاق المرحلة الثانية من مشروع تنمية المرأة العاملة

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري:

>
أثناء التكريم
أثناء التكريم
نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بالادارة العامة لتنمية المرأة العاملة لقاء خاصا بإطلاق المرحلة الثانية من مشروع بناء قدرات تنمية المرأة العاملة المدعوم فنيا من منظمة العمل الدولية والحكومة الهولندية.

وتم في اللقاء عرض نشاط التأييد السياسي والمناصرة لقضايا المرأة العاملة في قطاعات العمل المختلفة (القطاع الصحي أنموذجا) توافقا مع استراتيجية واتفاقيات منظمة العمل الدولية في دعم مفاهيم العمل الكريم والعدالة الاجتماعية عبر محورين أساسين هما تغيير مفاهيم واتجاهات المجتمع السلبية تجاه عمل المرأة وتوعية المرأة العاملة بحقوقها وواجباتها في العمل. ويعمل المشروع على ثلاثة مستويات هي مستوى العمال والعاملات في ميادين عملهم ومستوى مجموعات التشبيك البؤرية الممثلة للعمال والعاملات لتوعيتهم وتمكينهم من مواجهة قضاياهم ومستوى صناع القرار لوضع سياسات وقوانين وطنية تدعم حقوق المرأة العاملة.

وتحدثت الاخت أمة الرزاق علي حمد وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل عن عمل الادارة العامة لتنمية المرأة العاملة موضحة «ان الادارة ركزت منذ تأسيسها على البنية التحتية وتعزيز الشراكة بين الادارة في الوزارة وبقية الادارات العاملة في الوزارة والوزارات الاخرى بالتركيز على جوانب التعليم والصحة والمجال الزراعي والاعلامي كما ركزت على بناء القدرات المؤسسية للادارات المختلفة مما خلق نوعا من التنسيق والشراكة للعمل من أجل تحقيق هدف أساسي لإدارة المرأة العاملة بما يحسن تشغيل النساء وتعزيز العدالة الاجتماعية». وقام د. يحيى راصع وزير الصحة بتكريم السيدتين عاتكة الشامي من الأمانة وزينب لالجي من عدن كرائدتين في العمل الصحي كما تم تكريمهما من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية ومن جانب الحكومة الهولندية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى