اعدام احد المتهمين في اعتداء الاربعاء في سيستان-بالوشستان شنقا

> طهران «الأيام» ا.ف.ب :

>
الحكم على نصر الله شمسي زاهي بالإعدام شنقا
الحكم على نصر الله شمسي زاهي بالإعدام شنقا
ذكرت وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان احد منفذي الاعتداء الذي استهدف الاربعاء الماضي حافلة تقل عناصر من الحرس الثوري واوقع 11 قتيلا في جنوب شرق ايران شنق علنا صباح أمس الإثنين,وكانت محكمة ثورية ادانت نصر الله شمسي زاهي بتهمي المشاركة في تنفيذ الاعتداء وقتل شخصين خلال عملية سطو على مصرف حسب ما ذكرت الوكالة التي لم تحدد تاريخ المحاكمة.

ونفذ حكم الاعدام شنقا بالمتهم في زهدان كبرى مدن محافظة سيستان-بالوشستان حيث وقع الاعتداء,وبث التلفزيون الايراني مشاهد لعملية الاعدام وهو امر نادر في ايران.

وكان تلفزيون محلي بث شريط فيديو مدته دقيقتين ظهر فيه نصر الله شمسي زاهي واقر بانه تعاون مع جماعة جند الله الارهابية لتنفيذ الاعتداء الذي اوقع ايضا 31 جريحا.

وكانت السلطات الايرانية اعلنت اعتقال 65 مشتبها بهم بينهم ثلاثة يعتقد انهم نفذوا الهجوم.

ونفذ اعتداء الأربعاء الماضي في زهدان كبرى مدن محافظة سيستان-بالوشستان بواسطة قنبلة موضوعة في سيارة انفجرت لدى مرور حافلة تقل عناصر من الحرس الثوري، ما اسفر عن سقوط 11 قتيلا و31 جريحا.

وبذلك يرتفع الى 28 على الاقل عدد الاشخاص الذين اعدموا في ايران منذ بداية السنة، بحسب احصاء اجرته وكالة فرانس برس استنادا الى شهادات ومعلومات صحافية,واعدم 154 شخصا في ايران عام 2006، بحسب التعداد نفسه,ووقع الجمعة الماضية اعتداء اخر في ايران لم يؤد الى سقوط ضحايا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى