يشارك فيها مفكرون وسياسيون ومثقفون وأكاديميون من اليمن والعالم العربي ..ندوة إقليمية لتقييم برامج الإصلاح الديمقراطي في الوطن العربي في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> ينظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان ندوة اقليمية بعنوان (تقييم برامج الاصلاح الديمقراطي في الوطن العربي)، غدا الثـلاثاء 20 فبـراير الجـاري، بمديـنة عـدن.

ويتوقع أن يشارك في الندوة عدد من المفكرين والسياسيين والمثقفين والأكاديميين من اليمن والعالم العربي، بأوراق عمل عن الاصلاحات السياسية والديمقراطية في المنطقة تناقش المعوقات والتحديات امام تلك الاصلاحات، والإصلاح الديمقراطي في الخليج العربي، والخطاب السياسي حول الإصلاح الديمقراطي في اليمن وأزمة التحول الديمقراطي في اليمن.

كما يتوقع أن تناقش الندوة تجربة منتديات الحوار الديمقراطي التي ينظمها المركز في اليمن وفي المنطقة العربية، ودور منظمات المجتمع المدني في تعزيز التحولات الديمقراطية عبر تلك المنتديات.

وينتظر أن تعالج الندوة عددا من القضايا المتعلقة بالدور المتوقع من المجتمع المدني المحلي والإقليمي للمشاركة في عملية الإصلاح السياسي وفي تحديد أولويات الإصلاح وآلية عمل منظمات المجتمع المدني في هذا الإطار.

الجدير بالذكر أن هذه الندوة تأتي في ختام برنامج منتدى الحوار الديمقراطي في الوطن العربي الذي قاده مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان(HRITC) خلال عام 2006م وأقام أنشطته في كل من اليمن والأردن والبحرين، وكان البرنامج قد عزز من حوارات المجتمع المدني مع المؤسسات الرسمية والبرلمانات لوضع رؤيا مشتركة للإصلاح الديمقراطي في المنطقة العربية وأقيم هذا البرنامج بالتعاون مع (MEPI) في الشرق الأوسط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى