براينت يقود المنطقة الغربية إلى الفوز على الشرقية 153-132 لاس فيغاس (الولايات المتحدة)

> «الأيام الرياضي» ا.ف.ب :

>
قاد نجم لوس انجليس ليكرز كوبي براينت فريق المنطقة الغربية الى الفوز على فريق المنطقة الشرقية 153-132 في مباراة كل النجوم "اول ستارز" التقليدية الاستعراضية التي أقيمت بنسختها السادسة والخمسين الاحد الماضي على استاد "توماس اند مارك سنتر ارينا" في لاس فيغاس وأمام 15694 متفرجا والتي تجمع نخبة لاعبي الدوري الاميركي للمحترفين لكرة السلة في مدينة لاس فيغاس.

وفرض براينت (28 عاما) نفسه نجما للمباراة واختير افضل لاعب فيها بتسجيله 31 نقطة مع 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة، ليخلف بالتالي لاعب كليفلاند كافالييرز "الملك" ليبرون جيمس يس ليبرون جيمس الذي اختير افضل لاعب في المباراة العام الماضي بعدما قاد المنطقة الشرقية الى فوز مثير على الغربية 122-120 بتسجيله 29 نقطة. وحصل براينت على لقب افضل لاعب بالاجماع حيث حصل على الاصوات العشرة.

وهي المرة الثانية التي يتم فيها اختيار براينت افضل لاعب في مباراة كل النجوم بعد عام 2002 في فيلادلفيا عندما سجل 31 نقطة ايضا..وساهم لاعب ارتكاز فينيكس صنز امار ستودماير بشكل فعال في الفوز ايضا بتسجيله 29 نقطة مع 9 متابعات، وأضاف نجم دنفر ناغتس كارميلو انطوني 20 نقطة مع 9 متابعات ايضا..وعموما يدين فريق المنطقة الغربية بفوزه الى اللعب الجماعي فيما افرط لاعبو فريق المنطقة الشرقية في مهاراتهم الفردية.

واستعاد فريق المنطقة الغربية نغمة الفوز في مباراة كل النجوم بعدما خسر في العامين الاخيرين..وهو الفوز الـ 22 للمنطقة الغربية في مباراة كل النجوم مقابل 34 خسارة..وقال براينت "لاعبو المنطقة الغربية كان لديهم هدف واحد هو اثبات ذاتهم امام المنطقة الشرقية بعد خسارتنا المباراتين الاخيرتين"، مضيفا "لا أحد في صفوف فريقنا كان يرغب في التعرض للخسارة الثالثة على التوالي".. اما ستودماير فقال "براينت يستحق الجائزة لانه لعب بقتالية وساهم بشكل كبير في الفوز"، مضيفا "تفوقنا الى حد كبير في اللعب الى جانبه وجعله محور هجماتنا وبالتالي حققنا الفوز"..ولم يقف تفوق براينت عند التسجيل والمتابعات والتمرير بل فرض نفسه في "سرقة" الكرات من لاعبي المنطقة الشرقية وذلك في 6 مناسبات ليرفع رصيده الى 26 "سرقة" ويحتل المركز الثالث في الترتيب في مباريات كل النجوم خلف النجم المعتزل مايكل جوردان (37) وايسياه توماس (31).

وبالعودة الى مجريات المباراة، فرض فريق المنطقة الغربية أفضليته منذ البداية وكسب الربع الاول بفارق 8 نقاط (39-31)، ثم سيطر على مجريات الربع الثاني وكسبه بفارق 12 نقطة (40-28) منهيا الشوط الاول في صالحه بفارق 20 نقطة (79-59)..وتابع فريق المنطقة الغربية تفوقه في الربع الثالث وكسبه بفارق 11 نقطة 40-29 ليوسع الفارق الى 31 نقطة في نهايته (119-88). واستعاد فريق المنطقة الشرقية توازنه في الربع الاخير وكسبه بفارق 10 نقاط 44-34) بيد أن ذلك لم يكن كافيا لتجنيبه خسارة مذلة بفارق 21 نقطة (132-153). وهو أكبر فارق تنتهي به مباريات كل النجوم منذ عام 1995.

وسبق ان تمت معادلته عام 1998. .. وبرز "الملك" جيمس في صفوف المنطقة الشرقية وكان أفضل مسجل برصيد 28 نقطة مع 6 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة، وأضاف دوايت هاوارد 20 نقطة مع 12 متابعة، فيما اكتفى نجم ميامي هيت حامل اللقب دواين وايد بتسجيل 10 نقاط في 24 دقيقة وحذا حذوه زميله في الفريق العملاق شاكيل اونيل، وسجل نجم واشنطن ويزاردز جيلبرت اريناس 8 نقاط فقط، ونجم نيوجيرزي نتس فينس كارتر 7 نقاط فقط..وغاب العديد من النجوم عن تشكيلة المنطقة الغربية، وفي مقدمتهم لاعب ارتكاز هيوستن العملاق الصيني ياو مينغ الذي حصل مرة جديدة على أعلى نسبة أصوات في التصويت المخصص لهذه المباراة، الا أنه لم يتمكن من المشاركة بسبب كسر في ساقه اليمنى يبعده عن الملاعب منذ 23 ديسمبر الماضي.

ومن ابرز الغائبين ايضا صانع العاب فينيكس الكندي ستيف ناش الذي انسحب بسبب اصابة في كتفه، ولاعب دنفر ناغتس الجديد الن ايفرسون الذي اعلن عدم مشاركته بسبب التواء في كاحل قدمه اليمنى.

مباراة كل النجوم: غرين وكابونو بطلا "سلام دانك" والثلاث نقاط
احرز لاعب بوسطن سلتيكس جيرالد غرين مسابقة "سلام دانك" التي تقام سنويا على هامش مباراة كل النجوم "اول ستارز" وتجمع بين افضل لاعبي المنطقتين الشرقية والغربية في دوري كرة السلة الاميركي
للمحترفين.. وتالق غرين على ارض ملعب "توماس اند مارك سنتر ارينا" في لاس فيغاس منتزعا اللقب من حامله لاعب نيويورك نيكس نايت روبنسون، وذلك بعدما منحته لجنة التحكيم أعلى معدل من النقاط في ثلاث محاولات.

وحصل غرين على 50 نقطة كاملة من قبل الحكام الخمسة في الجولة الاخيرة ليتفوق علىروبنسون، وهو لقي تصفيقا حادا بعد قيامه بمحاولة ناجحة عبر القفز من فوق طاولة، علما انه سجل 47 نقطة في الجولة الاولى بعد قفزه من فوق روبنسون نفسه، و48 في الثانية اثر استعانته بزميله في بوسطن بول بيرس الذي هيأ له الكرة على لوح السلة (بورد)..وجمع غرين 91 نقطة متقدما بفارق 11 نقطة على روبنسون، وهو قال: "انا متحمس جدا، لقد حلمت دائما بخوض مباراة "سلام دانك" لكنني لم أحلم بالفوز بها أبدا".

وأضاف: "لم أتوقع من روبنسون السماح لي بـ"استعماله"، لكنني أردت ذلك منذ تتويجه بطلا للمسابقة الموسم الماضي. لقد قلت له بهذه الطريقة انني انتزعت اللقب عبر الاستعانة بك شخصيا".

وخطف لاعب ميامي هيت جايسون كابونو لقب مسابقة الثلاث نقاط معادلا الرقم القياسي المسجل بإسم مارك برايس في الجولة الاخيرة بتسجيله 24 نقطة، ومتقدما على هداف واشنطن ويزاردز جيلبرت اريناس الذي سجل أعلى معدل في الجولة الاولى 23 نقطة مقابل 17 في الاخيرة، فيما سجل حامل اللقب العملاق دالاس مافريكس الالماني ديرك نوفيتسكي 20 نقطة في الجولة الاولى مقابل 9 نقاط فقط في الاخيرة.

واحتفظ زميل كابونو في ميامي دواين وايد بمسابقة استعراض المهارات للعام الثاني على التوالي متفوقا على نجم لوس انجليس ليكرز كوبي براينت بعدما سجل وقتا قدره 4ر26 ثانية في الجولة الاخيرة، علما أن براينت كان متقدما في الاولى بوقت قدره 8ر29 ثانية.

ونجح اللاعبون الذين يخوضون موسمهم الثاني في ال"ان بي اي" (سوفومور) في الفوز على المبتدئين (روكيز) للعام الخامس على التوالي 155-114. .. وحاز لاعب نيويورك نيكس ديفيد لي على لقب افضل لاعب في المباراة "ام في بي" بعدما سجل 30 نقطة الى 11 كرة مرتدة واربع تمريرات حاسمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى