اعتصام مالكي وسائقي باصات الكوستر بلحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
جانب من المعتصمين
جانب من المعتصمين
اعتصم صباح أمس الاحد امام ديوان محافظة لحج مالكو وسائقو باصات الكوستر بلحج مطالبين قيادة السلطة المحلية بتطبيق نظام (التسكينة) التي من خلالها يستطيعون نقل الركاب أسوة بالوضع في بقية المحافظات. وجاء في رسالتهم التي قاموا بتسليمها الى قيادة السلطة المحلية وحصلت «الأيام» على نسخة منها: «نحن مالكي وسائقي باصات الكوستر اجرة خط لحج عدن نعترض على الاجراء المتخذ من قبل مكتب النقل بالمحافظة والنقابة وتطبيق نظام جديد من خلال حرية الراكب المطلقة في فرزة الحوطة وهذا التصرف سوف يحرمنا من مصدر رزقنا مطالبين بتطبيق محضر الاجتماع الموقع عليه من قبل مكتب الشئون الاجتماعية بالمحافظة للعمل في اطار التسكينة عن طريق تنظيمها بـ3 هيس و3 بيجوت وواحد كوستر والذي لم يتم تنفيذه من قبل النقابة مالم يوجد لدينا ثلاث فرزات، وهي: الحوطة ، تعز «بيجوت»، الحوطة ، دارسعد «الكوستر»، الحوطة ، الشيخ «هيس»، ولكل فئة لها نقابة».

وقد أحالت قيادة السلطة المحلية مذكرة سائقي ومالكي الكوستر الى مدير عام المرور ومدير عام مكتب النقل ومدير عام الحوطة للجلوس معهم واتخاذ الاجراءات .

«الأيام» توجهت بالسؤال الى قيادة نقابة مالكي وسائقي سيارات الاجرة بمحافظة لحج حول مطالب اصحاب الكوستر .

وجاء رد النقابة: «نحن مع قرار السلطة المحلية بالمحافظة ومع توجيهات مكتب النقل بالمحافظة والتي جاءت بغرض حرية الراكب في اختيار الوسيلة المناسبة له الا ان اصحاب الكوستر يطالبون بالتسكينة التي تفرض على الراكب شروطا لا يريدها وهذا مخالف كما ان نظام التسكينة يتسبب في ازعاج المواطنين واجبارهم على الصعود الى الكوستر.

لذلك نحن لسنا ضد وجود الكوستر في الفرزة ومن حق المواطن ان يختار وسيلة النقل التي يرغب بها.

ولا نستطيع ارغام احد على الصعود الى اي سيارة غير راغب بها.

ونظام التسكينة يتعارض مع مصلحة المواطن كما اننا لا نقف ضد أي فئة من الفئات الثلاث العاملة في الفرزة وهي البيجوت، الهيس، والكوستر».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى