وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات: 140 أستاذا سيشاركون في فعاليات الجامعات اليمنية في رحاب الجامعات السعودية مطلع ابريل القادم

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
د.علي محمد الشعور
د.علي محمد الشعور
عقد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ظهر أمس الأحد مؤتمر صحفي كرس للحديث حول الفعاليات التي ستقيمها الجامعات اليمنية في رحاب الجامعات السعودية مطلع ابريل من العام الجاري.

وتحدث في المؤتمر الأخ د.علي محمد الشعور، وكيل الوزارة لقطاع البعثات والتعاون الدولي رئيس اللجنة التحضيرية لتلك الفعاليات.

وذكر د. الشعور ان تلك الفعاليات ستتركز في اربعة محاور أساسية وهي: محور المحاضرات والندوات بمشاركة العديد من أساتذة الجامعات الحكومية اليمنية والأهلية، حيث ستتضمن محاضرات متنوعة ومتخصصة سواء في العلوم الإنسانية أو العلوم التطبيقية بالإضافة الى تشكيل فريقين طبيين من جامعة صنعاء وجامعة عدن للمشاركة في العمليات الجراحية المتخصصة بالمسالك البولية والقلب والكبد والبنكرياس.

أما المحور الثاني فسيكرس لأنشطة طلابية متعددة في الشعر والمسرح والعروض الفلكلورية تقدمه جامعة عدن، ولوحات وابتكارات فنية للجامعات اليمنية وعلى وجه الخصوص منها جامعة الحديدة، وكذا معارض فنية للإصدارات الجامعية من كتب وأبحاث وأدبيات.

وقال د.الشعور ان المحور الثالث سيغطي المعارض البحثية والأدبيات والكتب والأبحاث الجامعية، في حين سيكرس المحور الرابع للابتكارات البحثية والعلمية للأساتذة والطلاب.. مشيرا الى ان هذه الفعالية يعول عليها في تقديم الإبداع العلمي والحرص على ان تكون المشاركة نوعية وليست كمية.

واضاف ان سبع جامعات حكومية بالإضافة الى أريع جامعات أهلية ستشارك في هذه الفعالية، حيث وصل عدد الذين سيشاركون فيها من أساتذة مختلف الجامعات اليمنية 140 استاذا.

مشيرا بهذا الصدد الى ان هذه الفعاليات تستهدف ايجاد علاقة مباشرة بين الجامعات اليمنية والجامعات السعودية بما يعكس العلاقات المتميزة بين المملكة العربية السعودية الشقيقة والجمهورية اليمنية في مجال التعليم العالي.

وقال د.علي محمد الشعور، في ختام حديثه ان اللجنة التحضيرية لانعقاد تلك الفعاليات قد أنجزت ما نسبته 90% من مهمتها ولم يعد أمامها سوى أمور بسيطة «حيث ستنصب هذه الفعاليات حول الجوانب العلمية البحتة، وما نتوقعه هو ان نخرج بجانب علمي بحت يستفاد منه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى