برودي يفوز بثقة مجلس الشيوخ الايطالي ليبقى رئيسا للوزراء

> روما «الأيام» رويترز :

>
فرحة رومانو برودي بالفوز
فرحة رومانو برودي بالفوز
فاز رئيس الوزراء الايطالي رومانو برودي بتصويت على الثقة في مجلس الشيوخ الايطالي أمس الأربعاء مما يسمح له بالبقاء في منصبه وينهي ازمة سياسية فجرتها استقالته التي قدمها قبل اسبوع.

وحصل برودي على 162 صوتا مقابل 157. وكان سيحصل على الاغلبية حتى بدون دعم اربعة اعضاء في مجلس الشيوخ غير منتخبين صوتوا له.

ومن المقرر اجراء تصويت اخر يوم غداً الجمعة في مجلس النواب حيث يعد برودي لديه اغلبية اكبر,وقال للصحفيين "انا سعيد للغاية..سننذهب الى مجلس النواب."

وكان برودي قد استقال الاسبوع الماضي بعد تسعة اشهر في منصبه بسبب هزيمة لسياسته الخارجية في مجلس الشيوخ بعد ان صوت بعض اعضاء التحالف اليساري التابع له المكون من تسعة احزاب ضده.

وحصل على فرصة ثانية من الرئيس جيورجيو نابوليتانو بعد ان حشد حلفاءه المنقسمين خلفه لاعبا على مخاوفهم بان الهزيمة ستمهد الطريق لعودة سيلفيو برلسكوني المحافظ للسلطة.

غير ان استطلاعا للرأي نشر أمس الأربعاء اشار الى ان اربعة من بين كل عشرة ايطاليين يريدون لبرودي من يسار الوسط ان يظل في السلطة.

واظهر الاستطلاع الذي اجرته صحيفة كوييري ديلا سيرا ان الغالبية تفضل حكومة تكنوقراطية غير حزبية او انتخابات مبكرة.

وقال 39 في المئة ان برودي سيستمر فقط بضعة اشهر كما قدر 22 في المئة ان يستمر برودي عاما أو عامين ولكن ليس فترة ولاية كاملة تمتد خمس سنوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى