مقتل 20 شخصا على الأقل في عواصف في ولايات بجنوب أمريكا

> أتلانتا «الأيام» كارين جيكوبس :

> قالت السلطات الأمريكية أمس الجمعة إن أعاصير اجتاحت جنوب الولايات المتحدة وتسببت في مقتل ما لا يقل عن 20 شخصا في ثلاث ولايات وألحقت أضرارا بمستشفى ومدرسة ثانوية احتمى فيها التلاميذ.

وذكر مسؤولون أن تسعة أشخاص لاقوا حتفهم في ولاية جورجيا حيث ضربت الأعاصير مستشفى مساء أمس الأول بالإضافة إلى عشرة أشخاص في بلدتين بجنوب ولاية ألاباما,وأضافوا أن الأعاصير قتلت أيضا فتاة صغيرة في ولاية ميزوري.

وقال مايكل باركر وهو مسؤول في إدارة الطواريء بولاية جورجيا إن شخصين قتلا في بلدة أمريكوس عندما ضرب إعصار فيما يبدو مستشفى سومتر ريجونال بينما لاقى ستة حتفهم في مقاطعة بيكر التي تضررت بشدة بسبب الأعاصير. أما الضحية التاسعة فكان في مقاطعة تيلور إلى الشمال من بلدة أمريكوس.

وذكر مسؤولون أمس الأول ان إعصارا قتل فتاة في منزل متنقل في بلدة كولفيلد بولاية ميزوري وألحق أضرارا بستة منازل اخرى ومحطتين للتزود بالوقود.

وأبلغت تارا امنيت وهي مسؤولة بمكتب رئيس بلدية انتربرايز في ولاية ألاباما رويترز أن جميع الضحايا الا واحدا كانوا من طلاب المدرسة الثانوية التي دمر مبناها بسبب الأعاصير.

وأضافت أن وفاة أخرى حدثت في إحدى مناطق البلدة,ومن ناحية أخرى أكد مسؤولون في إدارة الطواريء وقوع حالة وفاة على الاقل بسبب الأعاصير في مقاطعة ويلكوكس بألاباما.

وقال جون تالاس مدير إدارة الطواري في مقاطعة كوفي الذي تقع بلدة انتربرايز ضمن نطاق اختصاصه إن طلاب المدرسة الثانوية تجمعوا في أروقة المدرسة عندما ضرب الإعصار تنفيذا لإجراءات الطواريء.

ولم يتطرق تالاس لتفاصيل لكن الطلاب الذين أجرت الشبكة معهم مقابلات قالوا إن سقف الرواق انهار بعد فترة قصيرة من تجمعهم هناك.

وذكر المدير التنفيذي لمركز انتربرايز الطبي أن أطباء المركز عالجوا 50 شخصا من تمزق الأربطة وكسور العظام وغيرها من الإصابات مضيفا أن معظمهم أصيبوا في المدرسة.

وتأتي عواصف أمس الأول بعد شهر تقريبا من إعصار قتل حوالي 20 شخصا في وسط ولاية فلوريدا.

ولا يبلغ موسم الأعاصير في الولايات المتحدة ذروته قبل مايو أيار لكن الأعاصير الشتوية تحدث في السنوات التي تحدث فيها ظاهرة النينيو حيث ترتفع درجة حرارة المحيط الهادي بشكل غير عادي مما قد يتسبب في هطول أمطار غزيرة في بعض المناطق من الأرض وحدوث جفاف شديد في مناطق أخرى.

(شارك في التغطية فيرنا جيتس في برمنجهام بولاية ألاباما) رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى