في برنامج (بانوراما) من قناة «العربية» الفضائية ..اتهامات متبادلة على الهواء بين البركاني والحوثي

> عدن «الأيام» استماع:

>
من اليمين سلطان البركاني ويحيى الحوثي
من اليمين سلطان البركاني ويحيى الحوثي
أعرب رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني عن استغرابه لاستضافة قناة «العربية» الفضائية مساء أمس يحيى الحوثي، واصفا إياه بواحد من المتمردين الحوثيين الخارجين عن القانون.

وأكد البركاني في سياق ردوده على اتهامات يحيى الحوثي للنظام السياسي في اليمن بأنه يقوم بحرب إبادة جماعية في صعدة، أن المتحدث متمرد ولا يؤمن بالديمقراطية وسيادة القانون والدولة والوطن الذي لا يقبل التجزئة وأمر لا يقبله أحد، لأن قضية الجانب المذهبي والزيدية لم تكن محل خلاف على الاطلاق لا في الماضي ولا في الحاضر.. «وليذهب إلى علماء الزيدية الذين أدانوا أعمال الحوثي الذي عفا عنهم الرئيس علي عبدالله صالح أكثر من مرة وأتاح لهم أكثر من فرصة وهو حريص على كل قطرة دم».

وشهد البرنامج (بانوراما) تراشقاً في الكلمات في سياق بثه بين سلطان البركاني ويحيى الحوثي ما دعا مذيعة البرنامج إلى مقاطعة حديث كل منهما.

وفي رده على سؤال البرنامج عن رفع الحصانة البرلمانية قال يحيى الحوثي: «أنا لست بحاجة إلى الحصانة البرلمانية ولا تهمني، أنا لدي الحصانة الدولية.. أما موضوع الانتربول فإنه لايمكن أن يلبي رغبات النظام في اليمن أو رغبات الحكام العرب، لأن الانتربول ليس قسم شرطة يأتمر وينفذ الرغبات».

ونفى يحيى الحوثي الذي كان يتحدث من مقر اقامته في العاصمة الألمانية برلين ردا على سؤال البرنامج ، تلقيه دعما من ليبيا أو مؤسسات دينية إيرانية، ووصف ذلك بأنها «اتهامات يكررونها منذ ان قامت الثورة الاسلامية في ايران»، مترحما على قائدها الإمام الخميني، وقال: «كل ذلك مجرد دعايات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى